الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لتولي المناصب القيادية بالوزارة

“العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق برنامج اكتشاف القيادات الشابة

“العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق برنامج اكتشاف القيادات الشابة
نُشر في: الأحد 31 يوليو 2016 | 06:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الأحد، تنفيذ ورش عمل متخصصة، لاكتشاف القدرات القيادية لمنسوبيها في إدارة المنظومة، وذلك ضمن برنامج “اكتشاف القيادات”، بهدف الارتقاء بأعمالها وخدماتها، وتفعيل المبادرات والبرامج والمشروعات الحيوية المنوطة بها، ورغبة في التعرف على القدرات العملية لدى منسوبيها.

وجاء انطلاق البرنامج بناء على قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني في يونيو الماضي بفتح باب الترشح لمنسوبي الوزارة للوظائف القيادية، ضمن برنامج “اكتشاف القيادات” عبر رسالة وجهها لجميع منسوبي ومنسوبات الوزارة.

وأكد الدكتور الحقباني، أن البرنامج ومن خلال ورشة العمل المعدة له يستهدف نقل الرؤى والتوجهات الإستراتيجية للوزارة عبر برنامج “اكتشاف القيادات” الذي يسعى إلى تأهيل وتطوير عدد من منسوبي الوزارة لتولي عدد من المناصب القيادية، للاستفادة من الكوادر الشابة المتاحة، واستثمار كل مورد بشري من أجل الارتقاء بأعمال الوزارة وخدماتها .

وقال مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتطوير المهني والمشرف العام على البرنامج الدكتور سعد بن محمد الماضي، إن “اكتشاف القيادات” يعد برنامجاً واعداً من أجل اختيار القيادات المستقبلية للوزارة خاصة في ظل عملية الدمج التي تمت بين وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية سابقاً ، إضافة إلى خطة التحول الإستراتيجية.

واستعرضت ورشة العمل التي انطلقت اليوم برنامج “التحول الوطني” لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من قبل فريق متخصص من الخبراء، وناقشت أبرز التوجهات الإستراتيجية للخطة ومبادراتها والأدوار المحتملة لكل القطاعات.

واشتملت الورشة على إمكانية إخضاع المشاركين لأدوار قيادية من خلال تقمص أدوار بعض المناصب، لقياس معايير اتخاذ القرار لديه، إضافة إلى مناظرة تتم بين عدد من المشاركين حول أحد المواضيع المتعلقة بمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف ممارسة المشاركين مهاراتهم التحاورية، وإثارة مهارات التفكير العليا لديهم، إلى جانب مشاركة عدد من قيادات الوزارة الحاليين لمسيرة رحلته العملية منذ بدايتها إلى حين الوصول إلى منصبه الحالي، وما هي المهام المناطة به حالياً،

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *