الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لتحقيق تطلعات ورؤية المملكة 2030

“العمل” تنشر استراتيجيتها عبر 8 ركائز و13 هدفًا

“العمل” تنشر استراتيجيتها عبر 8 ركائز و13 هدفًا
نُشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 | 03:10 م
A+ A A-
0
المسار - داوود عبدالعزيز - جدة:

تضمنت استراتيجية منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي بيّنها الكتيب الإرشادي لموظفي الوزارة 8 ركائز و13 هدفًا، لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأطلق مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان حملة نشر إستراتيجية منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، يستهدف بها موظفي (العمل والتنمية) لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، صباح اليوم الخميس، بمقر الفرع بجدة، عبر نشر كتيب إرشادي احتوى على 8 ركائز و40 محور عمل.

وأوضح العليان أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تعزيز إطار العمل المشترك وتوحيد الاستراتيجية الخاصة بمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية.

واشتملت الاستراتيجية على 8 ركائز رئيسية تنقسم إلى 3 مجموعات، وتعتمد على مزيج من الجهود التي ترمي إلى تطوير مجتمع قوي بنيانه متين وسوق عمل فعال، حيث تم تحديد هذه الركائز عن طريق عدة مدخلات وهي: رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، بالإضافة إلى استراتيجية سوق العمل واستراتيجيات المؤسسات الشقيقة.

وعدد “العليان” الركائز الثمانية التي شملتها الخطة الاستراتيجية الجديدة للوزارة بقوله: “وظائف مستدامة، وتنمية المهارات، والتوازن ما بين العمالة الوطنية والعمالة الوافدة، وحماية وإدماج القوى العاملة، وآليات وسياسات فاعلة، الانسجام والتكاتف الاجتماعي، والضمان والرعاية الاجتماعية، التنمية الاجتماعية المستدامة”؛ مبينًا أن تلك الركائز الثمانية تنقسم إلى 3 مجموعات، هي الجهات الفاعلة في سوق العمل، القضايا والسياسات العمالية والمجتمعية، والجهات الفاعلة في المجتمع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *