الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(العمل) تحل أزمة رواتب العمال مع 6 قناصل

(العمل) تحل أزمة رواتب العمال مع 6 قناصل
نُشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 | 11:08 م
A+ A A-
0
المسار - داوود عبدالعزيز-جدة

وقف مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبد الله العليان على تطورات إشكالية تأخر رواتب العمالة في إحدى الشركات الكبرى في منطقة مكة المكرمة بهدف وضع حلول جذرية لها.
واستعرض العليان في اجتماعه بعدد من ممثلي قناصل كل من مصر، باكستان، الهند ، تركيا ونيبال والسنغال، أبعاد المشكلة واقترح الحلول اللازمة لمعالجتها، بحضور مساعد المدير العام للعمل بمنطقة مكة المكرمة سلطان الحربي وفريق العمل في إدارة التفتيش.
وأكد المجتمعون على ضرورة توضيح آلية إصدار تأشيرة الخروج النهائي لمن يرغب من العمالة، وذلك بتقديم طلب من القنصلية الموجهة لإدارة المنطقة كما تم خلال الاجتماع توضيح آلية نقل الخدمات آليا.. وتم تكليف مندوبي ممثل سفارة كل دولة من العمالة في السكن، وتزويد مندوبي السفارات بأرقام هواتف مسئولي المساكن، وكذلك المسئولين المكلفين من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسريع إنهاء أي مشكلة، وحث مندوبي سفارات السنغال وباكستان ومصر بإنهاء رفع طلبات تقديم الدعاوي.
وشدد المجتمعون، على ضرورة توضيح آلية عمل وكالات من العمالة إلى مكتب المحاماة المعتمد لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لتوثيق مستحقاتهم أو ضبط الوكالات عن طريق الهيئات العمالية.
وفي ختام الاجتماع تم النظر لمشاكل عمل الوكالات في حالة انتهاء الإقامة ووضع الحلول لها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *