الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“العمل”: إطلاق مؤسسات أهلية متنوعة يفيد المجتمع

“العمل”: إطلاق مؤسسات أهلية متنوعة يفيد المجتمع
نُشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل (المركز الإعلامي):

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تأسيس جمعيات ومؤسسات أهلية متنوِّعة ومتخصصة؛ له فوائد متعددة تعود على الفرد في المجتمع والقطاع الخاص، وتسهم في إطلاق عمل مؤسسي أكثر احترافية وفق اللوائح الجديدة للنظام، كما أنها تؤسِّس لمرحلة مهمة من مراحل نمو القطاع غير الربحي في المملكة.

ويسهم النظام الجديد للجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم توجّهها نحو التخصص في أنشطتها وطبيعة عملها، عقب تصنيفها إلى مكوّنات ثقافية ورياضية وفنية واجتماعية ودينية وغيرها من التخصصات، التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق.

ومن أبرز فوائد تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية للأفراد، إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المباشر على هذه الجمعيات والمؤسسات؛ مما يعطي غطاء شرعيًّا للجمعية، ويحافظ على استمراريتها، وإمكانية استقبال التبرعات تحت مظلة الوزارة.

كما يُتيح النظام الجديد إمكانية تعاقد الجمعيات مع الجهات الحكومية والخاصة، لتنفيذ خدماتها أو برامجها، ويُعزز الدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التنمية الاجتماعية للمجتمع.

ومن فوائد تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية للأفراد أيضًا، تأسيس جمعية يضفي لها تنظيم العمل وموثوقية الجهات الخارجية، وإتاحة الفرصة للمهتمين في مجال الجمعية للانضمام أو بالمشاركة المادية، إضافة إلى تدريب وتأهيل أبناء المجتمع، بما يساعدهم في مستقبلهم الاجتماعي والتعليمي والمهني.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *