الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

العقيد الرحيلي: 4000 جولة تفتيشية لـ (مدني المدينة) في شعبان 

العقيد الرحيلي: 4000 جولة تفتيشية لـ (مدني المدينة) في شعبان 
نُشر في: السبت 11 يونيو 2016 | 08:06 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الزهراني- المدينة المنورة:

رصدت إدارة السلامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة خلال شهر شعبان الماضي أكثر من  ٩٠ مخالفة في المنشآت السكنية والفندقية المصرح لها بإسكان المعتمرين والزوار وأغلقت منشأتين فندقيتين بعد رصد مخالفات جسيمة بها.

وأوضح  العقيد محمد بن مبروك الرحيلي أن فرق الإشراف الوقائي في الإدارة  تعمل على متابعة اشتراطات ومتطلبات السلامة في المنشآت الفندقية ودور الإيواء السياحي ودور الزوار والمراكز التجارية والمطاعم والمستودعات وغيرها من المنشآت التي تقدم خدماتها لزوار المسجد النبوي الشريف.

وأشار “الرحيلي” إلى أن حملة للسلامة الوقائية بدأت غرة شهر شعبان، وأسفرت عن قيام فرق التفتيش لأكثر من  ٤٠٠٠ جولة ميدانية تمكنت من خلالها رصد  ٩٠ مخالفة، وتم إزالة ٦٥ منها على الفور، وإحالة ٢٥مخالفة إلى لجنة النظر في مخالفات الدفاع المدني وإغلاق المنشآت المخالفة ذات الخطورة الحالة لحين تصحيح أوضاعها.

وشدد على مراقبة جميع المنشآت طيلة  شهر رمضان المبارك لمنع استحداث أي مخالفات جديدة والعمل على إزالتها فوراً وتطبيق الإجراءات المقررة بحق المنشآت المخالفة.

وبيّن مدير إدارة السلامة المقدم مهندس يعقوب عبدالعال، أنه تم تكثيف أعمال الإشراف الوقائي على جميع المنشآت في المنطقة المركزية ومحيط المسجد النبوي الشريف من خلال القيام  ٤٨٠ جولة ميدانية شملت  ٢٠٥ منشأة وفندقية ودور زائرين و دور إيواء سياحي ومراكز تجارية، وتم رصد 35 مخالفة فيها، ١١ منها أحيلت إلى لجنة النظر في مخالفات الدفاع المدني وإغلاق المنشآت المخالفة، والتي تم رصد مخالفات جسيمة بها تمثل خطراً على سلامة مستخدميها.

وأكد المهندس “عبدالعال” أن المخالفات التي ضُبطت في المنطقة المركزية تنوعت ما بين التشغيل بدون ترخيص وتعطيل بعض أنظمة السلامة ومخالفات في التخزين وتنفيذ أعمال ديكورية تمثل خطورة، بالإضافة إلى إغلاق مخارج الطوارئ بما يحول دون استخدامها بصورة فاعلة في حالات الحوادث، موضحًا أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق جميع المنشآت المخالفة تبعاً لنوع المخالفة ودرجة خطورتها بدء من الغرامات المالية وحتى إغلاق المنشآت المخالفة والتي لم تستجب لتوجيهات الدفاع المدني بشأن تصحيح أوضاعها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *