الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

العالمي “تشونبوك” يُفسد أحلام العين ويحقق كأس آسيا

العالمي “تشونبوك” يُفسد أحلام العين ويحقق كأس آسيا
نُشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة-إبراهيم موسى:

 توج فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بكأس دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب تعادله اليوم السبت مع فريق العين إيجابياً (1/1)، في مباراة إياب المسابقة على ملعب إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية وفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3/2)،  حيث إنتهت بفوز الفريق الكوري الجنوبي على ارضه (2/1).

وسجل للفريق  تشونبوك هيونداي موتورز هان كيو وون في الدقيقة 29 من الشوط الأول، وليأتي هدف التعادل من قبل مواطنه المحترف في صفوف فريق العين اللاعب لي ميونغ جو في الدقيقة 35 وليضيع المحترف البرازيلي في العين دانيفريس دوغلاس ركلة جزاء في الدقيقة 43 من زمن المباراة.

الخليفة توج البطل

وتوج رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية قدرها 3 ملايين دولار “11 مليون و250 ألف ريال”،  وسلم فريق العين الميداليات الفضية ومكافأة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار “5 ملايين و625 ألف ريال”.

عالمي ثاني مرة

وبذلك يضيف تشونبوك هيونداي موتورز اللقب للمرة الثانية في سجله البطولة بعد أن سبق أن حققها عام 2006م، ويُشارك للمرة الثانية في مسابقة كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان خلال الفترة من 8-18 من شهر ربيع الأول المقبل.

خسارة العين الثانية

ويخسر بذلك فريق العين الإماراتي، النهائي الثاني له في هذه المسابقة، بعد أن سبق أن خسره عام 2005م من أمام الاتحاد السعودي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5/3)، ونهائي 2016م، مقابل فوز واحد بالكأس القارية عام 2003م.

زعامة كورية

وبعد نهاية نسخة 2016م من دوري أبطال آسيا تواصل أندية كوريا الجنوبية زعامتها للبطولة القارية الكبرى بعدد 11 لقباً، مقابل 5 ألقاب لأندية اليابان و4 ألقاب للأندية السعودية ولقبين لأندية قطر ولقب واحد لأندية الإمارات.

3

1

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *