الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ذو الحجة المقبل..

العاصمة تستعد لتنظيم “يوم الرياض” في نيويورك

العاصمة تستعد لتنظيم “يوم الرياض” في نيويورك
نُشر في: الثلاثاء 19 يوليو 2016 | 02:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

استعرض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه بقصر الحكم، ظهر أمس الاثنين، سير العمل في الإعداد لتنظيم (فعالية يوم الرياض) التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتوجيه من المقام السامي الكريم، في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، خلال الفترة من 25 إلى 29 ذي الحجة 1437هـ (الموافق 26-30 سبتمبر 2016م) بالتزامن مع موعد انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتهدف (فعالية يوم الرياض) إلى إبراز الجوانب التنموية في مدينة الرياض، ودورها الريادي كعاصمة للمملكة العربية السعودية، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخبراء المختصين في الأمم المتحدة والوكالات والبرامج التنموية التابعة لها.

وسيتم خلال الفعالية عرض تجربة مدينة الرياض في معالجة قضاياها التنموية، واستعراض أبرز المشاريع الإستراتيجية التي تشهدها المدينة، وعلى رأسها مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات.

وتطرح الفعالية التحديات التنموية الحالية والمستقبلية التي تواجهها المدينة، من خلال تنظيم حلقات حوار على شكل: (ورش عمل، وندوات، وجلسات حوارية)، يتم التركيز فيها على الجوانب التنموية ذات العلاقة ببرامج الأمم المتحدة، كقضايا التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات الاجتماعية والثقافية والبيئية والسياحية في المدينة.

وتتضمن الفعالية، إقامة معرض مصاحب عن مدينة الرياض يضم أجنحة وعروضاً مرئية ولوحات ومجسمات تتناول إبراز الإنجازات والبرامج والمشاريع التي شهدتها المدينة، وتشرح التحديات والقضايا التي تصدت لها، كما يعرض فيلم وثائقي أصدرته الهيئة العليا يوجز مسيرة التطوير التي شهدتها المدينة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *