الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

بمشاركة 275 رأسًا

الطائف تشهد ختام بطولة جمال الخيل العربية

الطائف تشهد ختام بطولة جمال الخيل العربية
نُشر في: السبت 08 أكتوبر 2016 | 04:10 ص
A+ A A-
0
المسار - الطائف:

تختتم، مساء اليوم السبت، فعاليات بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة الخامسة بالمملكة لعام 2016م، والتي ينظمها ويستضيفها مركز المسرة الدولي للفروسية في محافظة الطائف، بإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.

ويتنافس على جوائز البطولة 275 رأسًا في 12 فئة مقسَّمة على 21 شوطًا، في مواليد مهرات ومواليد أمهار، وأمهار عمر سنة، ومهرات عمر سنتين، وأمهار عمر سنتين، ومهرات عمر 3 سنوات، وأمهار عمر 3 سنوات، وأفراس من 4 إلى 6 سنوات، ومن 7 إلى 9 سنوات، ومن 10 سنوات فما فوق، بالإضافة إلى فحول من 4 إلى 6 سنوات، ومن 7 سنوات إلى 9 سنوات، ومن 10 سنوات فما فوق.

وأبرزت البطولة مشاركة عدد من المرابط العالمية للخيل العربية الأصيلة في المملكة، منها اسطبلات الخالدية، ومربط الخالد، ومربط السيد.

وتُركز البطولة الخاصة بالملاك السعوديين لإبراز إنتاجهم، وبث روح التنافس بينهم لتحسين الإنتاج، حيث يخضع نظام البطولة لتحكيم بقواعد منظمة الإيكاهو المعنية بعروض جمال الخيل العربية بالعالم.

وحظيت البطولة بمشاركة الأسر المنتجة، الذين يقدمون منتجاتهم وأكلاتهم الشعبية إلى جانب الفن التشكيلي من خلال معرض تشكيلي عن الخيل العربية للفنانة التشكيلية نادية النفيعي، التي تحدثت عن مشاركتها بمعرض لرقصات الخيل يمثل 18 لوحة تمثل المدرسة التجريدية والواقعية، وتحكي رقصات الفرح، والعتاب، والحزن للخيل، كما تضمن المعرض دراسة عين الخيل وحوافرها ومدى الثبات والقوة في الخيل العربية الأصيلة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *