السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

في ظل تهديد منظمة الصحة العالمية..

الطائف تسابق الزمن لإخماد النيران المشتعلة شرق المحافظة

الطائف تسابق الزمن لإخماد النيران المشتعلة شرق المحافظة
نُشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

هددت منظمة الصحة العالمية محافظة الطائف، بتجريدها من لقب “المدينة الصحية”، الذي حصلت عليه منذ عشر سنوات، بسبب مشكلات الطمر الصحي، والذي يتعرض لنشوب الحرائق بين الحين والآخر نتيجة لتعمد بعض المخالفين حرق “الكيابل” لاستخراج النحاس.

وكثّفت آليات أمانة الطائف والدفاع المدني منذ نحو يومين، إخماد النيران المشتعلة شرق المحافظة، وتحديداً في موقع الطمر الصحي، الذي يصدر لأحياء النسيم، السحيلي، القمرية، والصناعية، الأبخرة والغازات السامة، ونشر العديد من الأمراض الصدرية والتنفسية.

وأوضح منسق برنامج المدن الصحية علي المالكي، أن مشكلة الطمر الصحي بالطائف ستؤدي إلى سحب لقب المدينة الصحية من مدينة الورد، لافتاً إلى أن المنظمة لن ترضى ببقاء اللقب في ظل الوضع “غير الصحي” الذي تشهده الطائف هذه الأيام، مبينًا أن بقاء المحافظة ضمن منظومة المدن الصحية مرهون بنقل الطمر الصحي إلى خارج المدينة.

وذكر المالكي أنه سبق تحديد موقع آخر لأمانة الطائف لنقل الطمر الصحي خارج المدينة، ولكن لم يتم حتى الآن بسبب مشكلات حول الموقع حسب إفادات الأمانة، موضحاً أنه جرى مخاطبة أمانة الطائف قبل أكثر من عام لنقل الطمر الصحي.

وشدد منسق برنامج المدن الصحية من خطورة وجود الطمر الصحي داخل المدينة ليس على مستوى سحب اللقب فقط، وإنما لما ينتج عنه من أضرار صحية على سكان المحافظة.

وأوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، أن الأمانة تسعى لسرعة إنهاء إجراءات نقل الطمر الصحي للموقع الجديد بشمال شرق الطائف حفاظاً على جهود حماية البيئة والصحة العامة، لافتاً إلى أن الموقع الجديد خارج النطاق العمراني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *