الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الضبعان يجتمع برؤساء غُرف التحكيم والمُحكمين الأحد

الضبعان يجتمع برؤساء غُرف التحكيم والمُحكمين الأحد
نُشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 | 05:10 م
A+ A A-
0
المسار - إبراهيم موسى-متابعات:

يعقد رئيس مجلس إدارة مركز لتحكيم الرياضي السعودي المحامي محمد بن أحمد الضبعان، يوم الأحد المقبل اجتماعاً مع رؤساء غرف التحكيم، والمحكمين السعوديين لوضع اللمسات النهائية للإجراءات الخاصة باستقبال المنازعات مع بداية شهر صفر المقبل.

وكان قد تم تعيين المحامي وليد الحمزة، رئيساً لغرفة تحكيم منازعات كرة القدم، والمحامي علي بن علي رئيساً لغرفة التحكيم الاستئنافي وغرفة الوساطة، والمحامي محمد السهلي رئيساً لغرفة التحكيم العادي.

ويبلغ عدد المحكمين المعتمدين في المركز 19 مُحكماً، منهم 8 سعوديين، و11 محكمًا دولياً تم اختيارهم من محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، والقائمة الرئيسية للمحكمين السعوديين المعتمدين لدى المركز ضمت 8 محكمين هم، الدكتور مبارك بن سويلم السويلم و والدكتور نايف بن سلطان الشريف والدكتور علاء بن عبدالحميد ناجي وحسان بن إبراهيم السيف وسعيد بن أحمد العمري ونايف بن عبدالله المحارب وبندر بن عبدالهادي الحميداني وفهد بن محمد بارباع.

إلى ذلك افتتح اليوم الثلاثاء التسجيل في الدورتين الثالثة والرابعة لإعداد محكم منازعات رياضية، والتي ستحتضنها محافظة جدة بفندق الموفنبيك خلال الفترة 5 – 9 من صفر المقبل.

وتأتي هاتان الدورتان امتداداً لسلسلة الدورات التي يقدمها المركز لتأهيل المحكمين، حيث تشتمل على عدة محاور، وهي مقدمة في القانون الرياضي ومصادره، ومقدمة في التحكيم بالإضافة للجان والهيئات القضائية الرياضية المحلية والدولية والمحكمة الرياضية الدولية (CAS)، والنظام الأساسي والقواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي ولوائح وأنظمة الاتحادات والأندية الرياضية، والرقابة على المنشطات من خلال محاضرات يقدمها نخبة من الكفاءات في القانون الرياضي من داخل وخارج السعودية.

وسيكون التسجيل متاح عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز   www.ssac.sa ، والذي سيتم من خلاله قبول 30 دارساً في الدورتين بعد استيفائهم للشروط وسداد الرسوم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *