الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
عاجل
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الضبعان: انطلاق مركز التحكيم الرياضي غرة صفر

الضبعان: انطلاق مركز التحكيم الرياضي غرة صفر
نُشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 | 09:09 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض

يبدأ مركز التحكيم الرياضي أعماله في غرة صفر 1438هـ، بعد الانتهاء من اللوائح والأنظمة الخاصة بآلية العمل التي عكف عليها مختصون وخبراء منذ اعتماد اللجنة التأسيسية من  قبل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد.

وكشف رئيس مركز التحكيم الرياضي محمد الضبعان في مؤتمر صحافي عقده اليوم في الرياض، أن عدد المحكمين المعتمدين في المركز يبلغ 19 محكماً، منهم 8 سعوديين، و11 دولياً اختارتهم محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، لافتاً إلى أنه ينتظر من المحكمين التوقيع على قواعد السلوك المهني، التي أعدت أخيراً.

وقال: ” جرى اعتماد بريد إلكتروني موحد لكافة المراسلات البريدية الخاصة بالمركز، إلى جانب الموقع الإلكتروني الذي سيكون جاهزاً خلال فترة قصيرة لنقل كافة مستجدات المركز وجميع ما يطرحه، بحيث يسهل على المتلقي البحث عن المعلومة”، مشيراً إلى أن الموقع الإلكتروني يحتوي على أسماء المحكمين السعوديين والسير الذاتية الكاملة لهم، مؤكداً حرصهم أن يكون المحكمون الأجانب وفق شروط محددة منها الخبرة الطويلة إلى جانب استلامهم لقضايا دولية.

وأفاد أنه تم تعيين المحامي وليد الحمزة رئيسًا لغرفة تحكيم منازعات كرة القدم، والمحامي علي بن علي رئيساً لغرفة التحكيم الاستئنافي وغرفة الوساطة، والمحامي محمد السهلي رئيساً لغرفة التحكيم العادي”.

وأبان رئيس المركز أنه تم عقد دورتان تدريبيتان لإعداد محكم منازعات رياضية في الرياض، في حين ستكون هناك دورتان في جدة والدمام ، حيث ستقام الأولى في جدة خلال الفترة من 5 حتى 9 صفر 1438هـ، والثانية في الدمام خلال الفترة من 11 حتى 15 ربيع الأول 1438هـ، لافتاً إلى أنها فرصة كبيرة ليكون لديهم عدد أكبر من المحكمين، لافتاً النظر إلى أن تحديد رسوم تسجيل المنازعات وإجراءاتها سيتم الكشف عن تفاصيلها، وإجراءاتها بدقة متناهية خلال الفترة المقبلة.

%d8%ad%d9%83%d8%a7%d9%85

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *