الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أنهت تجهيزات التغذية لموسم الحج

“الصحة” تراقب أداء 183 مرفقاً طبياً في المشاعر إلكترونياً

“الصحة” تراقب أداء 183 مرفقاً طبياً في المشاعر إلكترونياً
نُشر في: الخميس 08 سبتمبر 2016 | 06:09 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة الصحة(المركز الإعلامي)

تراقب وزارة الصحة إلكترونياً أداء 25 مستشفى و158 مركزاً صحياً في المشاعر المقدسة على مدار 24 ساعة عبر غرفة القيادة والسيطرة، إلى جانب متابعة عمل أكثر من  200 فرقة إسعافية موزعة داخل المشاعر المقدسة .

وتتابع قيادات الوزارة في تلك الغرفة  تحركات الفرق الإسعافية ، وتنقلها عبر طرق وشوارع المشاعر المقدسة وتوجيهها، عند الحاجة ، لضمان وصولها بشكل أسرع لتقديم الخدمة اللازمة.

إلى ذلك، أنهت الوزارة تجهيزاتها لتغذية موسم حج1437 في مستشفيات المشاعر المقدسة فيما عززت هذا العام الوجبات المخصصة لحالات الإجهاد الحراري المرضية مراعاة للظروف الجوية .

وأوضحت الوزارة أنها جهزت 11 موقعاً منذ مطلع ذي القعدة الماضي، حسب خطة التغذية، مزودة بـ 75 كاميرا في مواقع إعداد الطعام لضبط جودة وسلامة الغذاء المقدم ومراقبة لإعداد وتقديم الوجبات الغذائية للمرضى والمنتدبين، مشيرة إلى أنها تقدم نحو ٣٥٠ ألف وجبة غذائية كاملة (إفطار وغداء وعشاء) هذا العام.

وأعدت الصحة خططاً لتطبيق التغذية أثناء الحالات الحرجة بنظام المغلق لأول مرة عبر مضخات أنبوبية لتغذية المرضي بالعناية المركزة لكل مستشفى وتدريب الأخصائيين عليها، لافتة إلى أنه يجري إعداد الوجبات الغذائية وفق شروط ومواصفات وعقود للتغذية مع متعهدين من أصحاب الخبرة والكفاءة.

وفي السياق ذاته، تابعت الوزارة من خلال لجنة التموين الطبي تنفيذ خططها لموسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن لهذا العام 1437هـ ، حيث أوضحت بأن اللجنة تطبق الطلب والصرف الإلكتروني بمستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة ، وذلك لضمان سرعة وصول الأدوية وتوثيق تلك الطلبات.

وأكدت الصحة على أن اللجنة تابعت ميدانياً توزيع الأدوية على جميع المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الطوارئ في المشاعر المقدسة .

ونفذت اللجنة زيارات ميدانية لمستودعات التموين الطبي في محافظة جدة ومنطقة مكة المكرمة ومستودعات المشاعر المقدسة في مستشفى عرفات العام ومستشفى منى الوادي للتأكد من جاهزيتها.

وكانت المستشفيات والمراكز التابعة  لوزارة الصحة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة استقبلت يوم أمس الأربعاء 5/12/1437هـ (10494) مراجعاً من حجاج بيت الله الحرام، استفادوا من جميع الخدمات الصحية.

 

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *