الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(الشورى) يشجب تسييس النظام الإيراني للحج

(الشورى) يشجب تسييس النظام الإيراني للحج
نُشر في: الثلاثاء 07 يونيو 2016 | 02:06 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

شجب مجلس الشورى في جلسته، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، محاولة النظام الإيراني تسييس فريضة الحج، وإخراجها عن إطارها الديني، وتحويلها إلى وسيلةٍ تخدم أهدافه السياسية.

وقال المجلس، في بيان، إن تسييس الحج أو استخدامه في العلاقات الدولية أو أي شعيرة من شعائر الله “سبحانه وتعالى”، أمر لا يمكن أن تقبله المملكة العربية السعودية التي تسخّر كافة إمكانياتها لاستضافة حجاج بيت الله الحرام وخدمتهم ورعايتهم، والحفاظ على أمنهم حتى مغادرتهم أراضيها. ودعا النظام الإيراني إلى تحكيم العقل في النظر إلى ما يخصّ حج بيت الله الحرام وشعائر الله، وعدم استخدامها في التلاعب بمشاعر المواطنين الإيرانيين.

وأثنى المجلس على مواقف الدول والبرلمانات والمنظمات الإسلامية المؤيدة لموقف المملكة، برفض محاولات نظام طهران تسييس فريضة الحج؛ ما يؤكد سلامة موقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “يحفظه الله”، وحرصها على أن يؤدي ضيوف الرحمن شعيرة الحج في أمن وطمأنينة، دون الزجّ بالتوترات السياسية والعلاقات بين الدول في هذه الفريضة العظيمة وأحد أركان الإسلام.

وأكد مجلس الشورى على تسخير المملكة كل إمكانياتها المادية والبشرية لخدمة حجاج بيت الله الحرام في كل موسم بلا تفرقة ولا تمييز بين حجاج دولة وأخرى.

وسأل المجلس المولى القدير أن يُوفق خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، وأن يُبارك في الجهود المبذولة لخدمة الإسلام والمسلمين، والتيسير على قاصدي بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، والمعتمرين والزوار، وأن يوفق العاملين عليها، وأن يُديم على بلادنا أمنها وأمانها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *