الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الشليمي من أبها: عاصفة الحزم لملمت شتات الوحدة العربية

الشليمي من أبها: عاصفة الحزم لملمت شتات الوحدة العربية
نُشر في: السبت 28 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0
المسار - مريم السالم - أبها:

شارك المحلل السياسي الكويتي ورئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام، العقيد ركن متقاعد الدكتور فهد الشليمي، وأستاذ التاريخ وعضو مجلس مجلس الشورى سابقاً الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفه، وقائد عمليات حرب درع الجنوب ضد الحوثيين 2009 اللواء ركن متقاعد حسين بن معلوي الشهراني، وعدد من المثقفين ورجال الأعمال والشعراء، في أمسية متعددة الجوانب، تحت زخات المطر في ديوانية محمد آل ثابت الكودي في مدينة أبها.

وتناولت الأمسية التي نسقها ونظمها وأدارها رجل الأعمال مشبب بن سعد آل لجهر، عدداً كبيراً من المواضيع.

وأكد الدكتور الشليمي أن “عاصفة الحزم” لملمت شتات الوحدة العربية وجعلت للعرب هدفاً فيه عزة، وأشعرت الخليجيين بالفخر، وبوحدة القرار الخليجي.
وقال، عندما تشارك الطائرات لقصف الأهداف من كل دولة خليجية نفتخر بذلك رغم أنه ليس قراراً سهلاً، فعندما تخوض حرباً وتبعث أبناءك الطيارين لضرب مناطق بعيدة هذا ليس أمراً سهلاً فهناك شعور بالتجمع العربي وبأهمية المرحلة.

وأضاف الشليمي: إن الإعلام الخليجي قد واكب أبعاد “عاصفة الحزم” بقوة وإيضاح المواقف العسكرية والسياسية حيث كل دولة نظرت لها بمقياس دقيق فلدينا في الكويت 13 دكتوراً يعمل لمصلحة السعودية بناء على الأخوة، والوحدة الخليجية، وحسن الجوار، وصلة القربة ويعملون في دعم المواقف السعودية وإيضاحها بشكل إعلامي، وهناك تنسيق بينهم للظهور والمشاركة في مختلف وسائل الإعلام العربي وكل هذا الجهد يدعم من قبل القيادة السياسة الكويتية التي تدفع بهذا الاتجاه بشكل واضح.

وتحدث الدكتور آل زلفه باسهاب عن الإرث التاريخي لمنطقة عسير في كل جوانبه.

وتطرق اللواء ركن متقاعد آل معلوي الشهراني إلى الحرب ضد الحوثيين في عام 2009 وما خلفته من إنجازات بارعة من القوات السعودية التي استطاعت وبكل حزم وقوة من دك الحصون الحوثية والانتصار التاريخي في ذلك الحين.

وتناوب 5 شعراء بارزين في إلقاء عدة قصائد متنوعة تناولت جوانب أدبية مختلفة.

وقام آل ثابت وشيخ قبائل كود شهران الشيخ محمد الصوع، بتكريم الدكتور الشليمي لمواقفه المشرفة الإعلامية تجاه المملكة ثم شاهد الجميع عدداً من الفنون الشعبية ومنها فرقة بني مليك الشعبية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *