السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أكدت أن الواقعة حدثت قبل 5 سنوات

“الشؤون الإسلامية”: الخطيب “المتجاوز” موقوف حاليًّا بحُكْم شرعي

“الشؤون الإسلامية”: الخطيب “المتجاوز” موقوف حاليًّا بحُكْم شرعي
نُشر في: الخميس 01 ديسمبر 2016 | 01:12 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قال نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق السديري، تعليقًا حول ما أُثير على مواقع التواصل من وصف خطيبٍ أهاليَ طالبات الطب بعديمي الغيرة، إنها واقعة حدثت منذ خمس سنوات، وأن الخطيب ممن عُرفوا باقتحام المنابر عُنوة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لصالح قناة الإخبارية، مساء الأربعاء، إن الخطيب ليس من خطباء الوزارة، وليس من منسوبي الوزارة، وتم الرفع عنه من قِبَل الوزارة للجهات المختصة، ومعالجة وضعه في حينه.

وأكد الدكتور السديري أنه رُصِدت عليه تجاوزات أخرى، حتى أنه أُحِيل للمحاكمة، وصدر بشأنه حكم شرعي، وهو يقضي العقوبة الآن..

وعن العقوبات المترتبة على حدوث تجاوزات من قِبَل الخطباء قال: حدَّدها النظام حسب الخطأ، وهي تبدأ باللوم، ثم الإنذار، وبعد ذلك الخصم من المكافأة الشهرية، وإن لزم الأمر نلجأ إلى الجهات القضائية”.

وأوضح الدكتور السديري أن هناك مراقبًا في كل حي معيَّنًا من قِبَل الوزارة، وقال: “الشكاوى التي تأتي من المراقبين والأهالي نرصدها، ويتم التعامل معها في حال وجود مخالفة”.

يُشَار إلى أن مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، طالب وزارة الشؤون الإسلامية بإصلاح الخطباء المتجاوزين على المنابر، وبيان خطئهم أو عزلهم: المفتي يطالب بإصلاح أو عزل خطيب “دياثة الطب”

من جانبها أكدت إمارة عسير: الداعية المتجاوز مُنِع من إلقاء المواعظ والدروس.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *