الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

السلوفيني الكسندر رئيساً للإتحاد الأوروبي لكرة القدم

السلوفيني الكسندر رئيساً للإتحاد الأوروبي لكرة القدم
نُشر في: الأربعاء 14 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

انتخب رئيس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم الكسندر تشيفيرين، اليوم الأربعاء رئيساً جديداً للاتحاد الأوروبي خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد القاري.

وانحصرت المنافسة بين تشيفيرين والهولندي فان براغ، بعدما قرر رئيس الاتحاد الإسباني آنخل ماريا فيار الانسحاب من السباق، بعد أن ألح عليه العديد من المسؤولين في كرة القدم الإسبانية بمواصلة العمل في اتحاد بلاده للعبة.

وحقق تشيفيرين فوزاً ساحقاً بنيله 42 صوتاً مقابل 13 صوتاً لمنافسه الهولندي، خلال تصويت الجمعية العمومية المكونة من 55 عضواً.

وقال رئيس الاتحاد السلوفيني تشيفيرين 48 عاماً بعد انتخابه في العاصمة اليونانية أثينا: “هذا شرف كبير لي لكنها أيضاً مسؤولية كبيرة. عائلتي فخورة وسلوفينيا فخورة بي أيضاً، آمل أن تفتخروا بي أنتم أيضاً في يوم من الأيام”.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الهولندي فان براغ 68 عاماً الذي كان مرشحاً لرئاسة فيفا عام 2015 قبل أن ينسحب: “الخسارة ليست جميلة لكني أشكر الجميع على استقبالي بحفاوة خلال حملتي”.

ومن المهام الشاقة التي تنتظر الرئيس الجديد كيفية التعامل مع الجدل الذي تسببت به التعديلات على مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي أعلن عنها الاتحاد القاري في 26 أغسطس الماضي، إذ كشف بأنه سيخصص اعتباراً من عام 2018 حتى 2021 أربعة مقاعد في دور المجموعات لكل من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا بسبب مستوى أنديتها.

يذكر أن الفرنسي ميشيل بلاتيني 61 عاماً، قد ترأس الاتحاد الأوروبي منذ عام 2007 قبل أن يتم إيقافه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذاك والموقوف هو أيضاً في العملية نفسها، وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، ثم قلصت العقوبة إلى 6 أعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *