الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

السفير المصري يجدِّد دعم بلاده لأمن اليمن ووحدتها

السفير المصري يجدِّد دعم بلاده لأمن اليمن ووحدتها
نُشر في: الأربعاء 13 يوليو 2016 | 10:07 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

جدَّد السفير المصري لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي، دعم بلاده لأمن اليمن ووحدتها واستقرارها، ومساندتها لإنجاح مشاورات السلام المرتكزة على القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار اليمني، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في مدينة الرياض، وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي.

وأكد “المخلافي” استمرار جماعة الحوثي والمخلوع صالح في تلكؤهم عن تنفيذ مسار مشاورات السلام المنعقدة في دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 2216، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار اليمني، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات جنيف ومدينة بيل السويسرية.

وأشار إلى استمرار الانقلابيين في ارتكاب الانتهاكات الممنهجة، والقصف العشوائي على الأحياء السكنية، إلى جانب ممارستها أعمال حرب وحصار ضد المدنيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأحداث والمستجدات الراهنة في اليمن.

وبيَّن وزير الخارجية اليمني أن الحكومة الشرعية ووفدها إلى مشاورات الكويت ساعية للوصول إلى إحلال السلام، وإنهاء عمليات الانقلاب، وإطلاق سراح المعتقلين في سجون الميليشيا، واستتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية إلى جميع المحافظات اليمنية لما من شأنه إنهاء المعاناة التي تسببت بها الميليشيا من خلال انقلابها على التوافق السياسي والمرحلة الانتقالية وما خلَّفته من مآسٍ كبيرة على الشعب اليمني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *