الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

السعوديون يختلفون حول أجمل مدن المملكة

السعوديون يختلفون حول أجمل مدن المملكة
نُشر في: الأحد 13 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

اختلف السعوديون، في موقع التدوين المصغر حول أجمل المدن السعودية التي زاروها أو مكثوا فيها، وفيما رشح الآلاف منهم مدنهم الأصلية، وضع الكثيرون معايير للمدينة الأجمل، بالاعتماد على روحانية المدينة، والمناخ والطبيعة، والمعالم الحضارية، وقيم التعايش، إلا أن آخرين كان لهم رأي مخالف وركزوا على السلبيات، ليشارك فريق رابع في الترشيح من منظور فلسفي.

وتصدر هاشتاق (#اجمل_مدينه_سعوديه_زرتها) قائمة “تويتر” اليوم الأحد، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء الذي تعتدل فيه درجات الحرارة نسبياً في معظم مدن المملكة المعروفة بارتفاع درجات الحرارة فيها.

الهاشتاق ذُيل أو سبق بآلاف الترشيحات، وتوزعت رغبات المغردين على معظم مدن المملكة تقريبًا، إلا أن مدينتي مكة والمدينة تصدرتا المدن السعودية من حيث الروحانية، كما يقول محمد عبدالكريم إن “المدينة المنورة..فيها كمية راحة عجيبة”. واختارت المونة الجنوبية مكة لأنها “قبلة المسلمين ومهبط الوحي، وفيها شعور بالراحة النفسية”.

وذهبت الغالبية العظمى من الترشيحات التي تضمنها الوسم باتجاه مدن الجنوب ومرتفعاتها واعتدال أجوائها وخضرتها الدائمة، وتؤكد نوف الشمري أن “أجواء الجنوب تهبل خصوصا الطايف وأبها والباحة”، وينصح خالد متابعيه بزيارة “أبها البهية والطريق المؤدية لها النماص وتنومة وبلحمر وبلسمر وخشرم”، فهي الأجمل وفق معاييره.

ومن منظور فلسفي ترى نونا الشريف أن “المكان بمن تتعلق وتحب (لأجل عين تكرم مدينة)، وتعزز طرحها مدونة باسم مستعار، معتبرة أن “اجمل المدن هي من تستقر بها وترتاح نفسياً وتعيش مع من تحب وفي ظل عائله تحميك بعد الله”.

أما فرح فهد، فكان ترشيحها شاملاً لمعظم مناطق المملكة، “يعجبني هدوء ينبع وضجيج الرياض وهواء أبها وروحانية مكة وصفاء المدينة وكرم حايل وفزعة الشمال وبحر الشرقيه”، والشيء نفسه أكدته المغردة “أميرة” التي زارت الكثير من المدن، وكانت النتيجة أن سجلت إعجابها بـ”بحر أملج، ونظافة ينبع وترتيبها، ومحلات جدة ومطاعمها”.

ويرشح عماد مدينة الأحساء “حيث المجتمع الأحسائي الطيب والتعايش بجميع طوائفه”، يدعمه مغرد آخر بتأكيده أن الشرقية من أجمل مناطق المملكة، ومن الغرب يرى أحمد أن “عروس البحر الأحمر جدة أم الرخاء والشدّة”، لكنها تأتي بعد مكة والمدينة بالطبع.

وخارج السرب غرد أحمد العسيري، منتقداً كافة المدن “والله كلها زي بعض شقق غالية ووسخة ومطبات وحفريات وتحويلات وهماجة”، لتأتي أم المهند وترد عليه:‏
“لو قلبت فنون البلاغة والأدب، وبحثت عن وصف يليق بمن به قلبي تعلق وأحب، لوجدت كل شبر في وطني أغلى وأجمل من الذهب”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *