الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

برعاية الأمير بندر بن سلمان

السديس يستضيف أعضاء لجنة الدعوة في أفريقيا

السديس يستضيف أعضاء لجنة الدعوة في أفريقيا
نُشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 | 06:06 م
A+ A A-
0
المسار - مكة المكرمة:

استضافت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ملتقى اللجنة الخامس والعشرين بعنوان: (الانحراف الفكري.. أسبابه وعلاجه)، والذي شارك فيه دعاة وعلماء من (43) دولة من قارة أفريقيا، برعاية الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، ورئيس لجنة الدعوة في أفريقيا، وبتشريف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وتحدث الرئيس العام عن اهتمام الحكومة الرشيدة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ نشأتها في عهد المؤسّس الملك عبدالعزيز آل سعود، واهتمام ولاة الأمر من بعده حتي العهد الميمون في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وجَّه بتسخير كافة الإمكانات البشرية والتقنية والفنية لتقديم أرقى الخدمات وتسهيل العبادات لهم.

وبيَّن “السديس” في كلمته التي ألقاها، خطر الانحراف الفكري وأسبابه وعلاجه، وأنه ابتدأ منذ قديم الأزل، وما يحدث الآن من الجماعات المتطرفة إنما هو امتداد لسابقه من الانحراف العقلي والفكري والسياسي والاقتصادي.

وعبّر الرئيس العام عن شكره وتقديره للأمير بندر على رعايته هذا الملتقى الذي يناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بتوعية الأمتَين الإسلامية والعربية بخطر التطرف والبُعد عن الجادة الصحيحة، وعن ديننا الإسلامي الحنيف، وأن ديننا هو دين الوسطية والاعتدال لا إفراط ولا تفريط، ويجب علينا أن نقف صفًّا واحدًا تجاه هذا الفكر الإجرامي الخطير ألا وهو التطرف والتشدد والغلو.

وألقى الأمير كلمة بمناسبة الملتقى شاكراً الله “عز وجل” على ما مَنَّ علينا من نعمة الإسلام والهداية، مشيدًا باستضافة الرئيس العام للمشاركين في ملتقى الانحراف الفكري، حيث إنهم قدموا من (43) دولة أفريقية يمثلون أكثر المناطق بأفريقيا ولهم الباع الطويل في الدعوة إلى الله”عز وجل” في بلدانهم، وأن كل واحد منهم جاء ليقدم بحثًا في الانحراف الفكري.

لافتًا إلى أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وولي ولي العهد، اهتموا بالدعوة إلى الله في أقطار الأرض كافة، خصوصًا في أفريقيا.

وقدّمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الهدايا التذكارية لأعضاء لجنة الدعوة في أفريقيا: الأمير خالد بن بندر بن سلمان، وفضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الفاضل، وفضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن علي الصامل.

د ج ح خ ه ع غ

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *