الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

الزهراني الخارق.. الأول في أولمبياد الرياضيات

الزهراني الخارق.. الأول في أولمبياد الرياضيات
نُشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

لا يعرف العلم بابا غير الاجتهاد والمثابرة، وبعض الموهبة، التي تنمى بالاحتواء والرعاية.

الطالب بدر بن محسن الزهراني، قاده حلمه بالالتحاق بكلية الهندسة والحصول على مؤهل الهندسة المعمارية، إلى الإبداع والجهد، حتى وصفه معلموه بأنه نموذج خارق في الرياضيات والهندسة، أوصله ذكاؤه المتيقظ إلى الحصول على المركز الأول بنسبة 100% والميدالية الذهبية في “أولمبياد الرياضيات” على مستوى منطقة الرياض.

شارك الزهراني ابن الـ12 عاماً، بمسابقة “موهبة” للرياضيات التي أقيمت على مستوى مدارس الإدارة العامة للتعليم بالرياض، وكانت على ثلاث مراحل: الأولى من خلال كمبيوتر المنزل، والثانية عبر مسابقة جماعية في إحدى المدارس، ثم أقيمت المرحلة النهائية لأكثر من 300 طالب، واستطاع الزهراني الحصول على المركز الأول، ليتأهل لنهائيات المملكة؛ تمهيداً للمشاركة العالمية.

وكشف طالب الصف الأول المتوسط بمدارس المنارات التابعة لمكتب التعليم بالروضة أن الظروف المحيطة به صنعت إنجازه؛ حيث ساهم في ذلك اهتمامه في حفظ أجزاء من القرآن الكريم، وأيضاً تخصص والدته في الرياضيات، وحرص والده على تشكيل موهبته، وتعزيز الدافعية لديه في العطاء والمنافسة.

وأشار الزهراني، إلى أن له تجارب ومشاركات سابقة؛ حيث حصل على المركز السادس على مستوى الرياض، وعلى المركز الرابع في مسابقةٍ جرى تنظيمها على مستوى مكتب التعليم بالروضة.

ويخوض الطالب بدر الزهراني هذا الأسبوع منافسات التحدي على مستوى المملكة أملاً في التمثيل على الصعيد الدولي نهاية العام الجاري.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالروضة عماد بن محمد الهذيل، أن نجاح بدر الزهراني، يرجع لوالديه في الدرجة الأولى ثم لجودة التعليم في مدرسته، بالإضافة لكفاءة كوادر تعليم الروضة التي أسهمت في رفع المخرجات التعليمية في المدارس التابعة للمكتب.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *