الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الرياض تحتضن المؤتمر الأول لإدارة المرافق في المملكة

الرياض تحتضن المؤتمر الأول لإدارة المرافق في المملكة
نُشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الصميلي - الرياض:

تحتضن العاصمة الرياض يوم الأربعاء المقبل، المؤتمر الأول لإدارة المرافق في المملكة، ويفتتحه وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، بفندق برج رافال كمبنسكي.

وسيناقش المؤتمر التحديات التي تواجه سوق إدارة المرافق في المملكة العربية السعودية، وأبرز الآليات التي تسهم في تجاوزها والتغلّب عليها، فيما يقام اليوم الثاني من أعمال المؤتمر ورشة عمل متوازية لأعمال المؤتمر لتعليم ومشاركة أفضل الممارسات في إدارة المرافق.

ويتضمن المؤتمر معرضًا لأحدث وأهم المنتجات والخدمات في سوق إدارة المرافق، ويعد سوق إدارة المرافق في السعودية من أكثر القطاعات نموًا، حيث قدر خبراء أن سوق إدارة المرافق يشهد نموًا سنويًا يقدر بـ13 في المئة مدعومًا بالحركة العمرانية خاصة في قطاعي الصحة والإسكان، إِذ بلغت قيمة سوق إدارة المرافق 20 مليار دولار العام الماضي، ومن المتوقع أن تلامس 30 مليار دولار عام 2017م.

وأظهر تقرير صادر عن جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق، أن هناك احتمالية توفير 20 – 25 % من تكاليف تشغيل المباني من خلال تطبيق استخدام التقنيات والتكنلوجيا، تشمل انخفاضًا بنسبة 15 – 20 % في تكاليف إدارة لمرافق وانخفاضًا بنسبة 25 – 30 % في تكاليف الطاقة.

كما أشار التقرير، الذي من المتوقع أن تعلن عن نتائجه جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق خلال المؤتمر إلى أن “استخدام التقنية في المملكة في إدارة المرافق لا يزال في مستوياته الدنيا، خاصة وأن العديد من المواقع ماتزال تفتقر لوجود سجلات بالأصول، رغم استخدام نظام إدارة المرافق المعزز بالحاسوب”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *