الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الربيعة يُطلِع مسؤولين أوروبيين على جهود “الملك سلمان للإغاثة”

الربيعة يُطلِع مسؤولين أوروبيين على جهود “الملك سلمان للإغاثة”
نُشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 | 01:10 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

أطلع المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم، عددًا من المسؤولين الأوروبيين في بروكسل على جهود المملكة وإسهاماتها الإنسانية والإغاثية في العالم.

وبحث الدكتور الربيعة مع مسؤول شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جهاز العمل الخارجي الأوروبي “ويستكوت” الموضوعات التي تخدم هذين الجانبين، وأشاد الأخير بالجهود والأعمال الإغاثية والإنسانية التي يقوم بها المركز، والصدى الإيجابي الذي لاقاه من المجتمع الدولي.

واجتمع الدكتور الربيعة مع مندوبة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن، واستمعت لشرح عن الأعمال الإغاثية والإنسانية التي قدَّمها المركز للأشقاء اليمنيين والتي تتضمَّن حلًّا لقضايا العالقين والمساعدات المتنوِّعة الغذائية والطبية، والبرامج التي قدَّمها للعديد من الدول. وتطرَّق الجانبان خلال اللقاء لأوجه التعاون بما في ذلك البحوث وتبادل الخبرات.

وفي السياق نفسه، التقى معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمسؤول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية، وتطرَّقا خلال اللقاء إلى عددٍ من الموضوعات الإغاثية والإنسانية التي يُقدِّمها المركز للمحتاجين في عدد من الدول، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون بين الجانبَين.

وتأتي زيارة الدكتور الربيعة للعاصمة البلجيكية بروكسل امتدادًا للدور الحيوي والفعَّال الذي تقوم به المملكة وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله -، لإبراز جهود المملكة وإسهاماتها الإنسانية والإغاثية من خلال المركز، وإنشاء قنوات اتصال مع الدول والمنظمات في هذا الجانب، وتطوير الشراكات مع المنظمات الرائدة في العمل الإنساني، بالإضافة إلى تطوير آلية فعَّالة تتضمن الاستجابة السريعة للتعامل مع الأزمات الإنسانية.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *