السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الرئيس هادي يجدد رفضه لخارطة المبعوث الأممي

الرئيس هادي يجدد رفضه لخارطة المبعوث الأممي
نُشر في: الإثنين 07 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - عبدالرحمن النهاري:

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفضه لخارطة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، “لأنها انطلقت من منطلقات خاطئة فكان مضمونها ونتائجها خاطئة ومنحرفة”.

وقال هادي خلال اجتماع موسع عقد اليوم في الرياض بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومستشاريه إن خارطة ولد الشيخ “نسيت أو تناست جذر المشكلة وأساسها وهو الانقلاب وما ترتب عليه، ولكونها تتعارض تماما مع المرجعيات التي أجمع عليها شعبنا اليمني وتجاوزت استحقاقات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ولأنها تكافئ الانقلاب والانقلابيين”.

واعتبر هادي أن خارطة المبعوث الأممي تؤسس لحروب مستدامة، فضلا عن تجاهلها لنضال ومقاومة وتضحيات الشعب الرافض للمليشيات الانقلابية، وعدم ملامستها لمعاناة الشعب وجراحه ولا تنتصر لإرادته.

وأضاف “رفضنا خارطة ولد الشيخ لأنها تحافظ على بقاء المليشيات واحتفاظها بالسلاح والمؤسسات، ولأنها لا تلبي طموحات الشعب اليمني في إحلال السلام الدائم والشامل القائم على إنهاء الانقلاب واستئناف المسار السياسي بمناقشة مسودة الدستور ثم إجراء الانتخابات”.

وأكد أن الحكومة الشرعية اليمنية ومعها الشعب اليمني يرفضون كل جماعات العنف والارهاب ابتداءً من تنظيم القاعدة ومروراً بتنظيم الدولة داعش وصولاً الى مليشيا الحوثي والمخلوع صالح التي تتشابه بالتطابق الكامل بممارساتها مع بقية التنظيمات والجماعات الإرهابية.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *