الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الرئيس اليمني يعلن عن بدء سريان الهدنة

الرئيس اليمني يعلن عن بدء سريان الهدنة
نُشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن بدء سريان الهدنة في البلاد من ظهر اليوم السبت، موجهاً في الوقت ذاته قيادات الجيش بالرد على أي خروقات ترتكبها مليشيا الحوثي.

وجدد الرئيس هادي حرص الحكومة والجيش والمقاومة الشعبية، وكافة أبناء اليمن وقواه على إرساء السلام الصادق المبني على المرجعيات الثلاث المتفق والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إن هادي أجرى اتصالين مع قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، وقائد اللواء 22 العميد صادق سرحان، تناول فيه الأوضاع الميدانية بمحافظة تعز بعد الانتصارات التي حققها الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية واستعادة العديد من المواقع التي استباحتها المليشيا الانقلابية بما فيها المدارس والجوامع، التي حولتها إلى ثكنات عسكرية لقتل العزل والأبرياء، وتدمير البنى التحتية.

وأشاد الرئيس اليمني بالانتصارات التي سطرها أبناء المحافظة خلال شهور مضت في مواجهة العدوان الانقلابي الغاشم للحوثي وصالح، من تعز وأبنائها لأهميتها ولما تشكله من رصيداً نضالياً وتنويرياً على صعيد التحول في اليمن قاطبة.

ووجه القيادات العسكرية بالتحلي بمزيد من اليقظة والتصدي لأي خروقات ومحاولات الاعتداء التي جبلت عليها القوى الانقلابية في تجاوز للهدنة، التي لم تلتزم بها على الدوام؛ لافتاً إلى أن هناك مراقبة واستطلاع جوي على مدار الساعة، ليغطي أجواء وسماء اليمن لمراقبة التحركات والخروقات الانقلابية ورصدها والتعامل معها بحسم كما ينبغي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *