الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

رئيسة وزراء بنجلاديش تستقبل أمين منظمة التعاون الإسلامي

رئيسة وزراء بنجلاديش تستقبل أمين منظمة التعاون الإسلامي
نُشر في: الأحد 05 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار - محمد الزهراني - جدة:

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية حسينة واجد، بمقر إقامتها بقصر الضيافة والمؤتمرات بجدة مساء الجمعة، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لوكالة الأنباء السعودية أن اللقاء كان فرصة لعرض ما تقوم به المنظمة حاليًّا من نشاط على دولتها، وكان آخرها القمة الاستثنائية بجاكرتا، والقمة الدورية في إسطنبول، وما نتج عنها من إنشاء جهاز جديد في إطار منظمة التعاون الإسلامي للأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن الاجتماع تطرَّق كذلك للقمة التي من المقرر أن تُعقَد العام القادم، وهي قمة خاصة بالعلوم والتقنية.

وبيَّن أن الاجتماع تناول ما تقوم به المنظمة حاليًّا من محاولة لعقد مؤتمر مصالحة وطنية في العراق من أجل المساهمة في إنهاء العنف الحاصل هناك، بالإضافة إلى الخطوات التي تعمل عليها المنظمة من أجل عقد مؤتمر لعلماء من أفغانستان في مكة المكرمة والمدينة المنورة للوصول إلى عملية سلمية شاملة تضمّ ممثلين من الفئات المختلفة في أفغانستان؛ ليكونوا جزءًا من العملية السياسية.

وقال إياد مدني: (نحن في المنظمة نعتبر بنجلاديش عضوًا مهمًّا وله دور هام فيما يخص اللاجئين من بورما وماينمار، حيث إن بنجلاديش تستضيف أكثر من 400 ألف لاجئ من بورما، كما أوضحنا لدولتها ما تعمل عليه المنظمة في محاولة لإنهاء هذا الوضع، وما زلنا نعمل لنزيل حالة الاضطهاد والقوانين التي سنّتها الحكومة في ماينمار لإقصاء هذه الأقلية التي هي جزء لا يتجزءا من مجتمع ماينمار).

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش عبدالله بن حجاج المطيري، فيما حضره من الجانب البنجلاديشي الوفد الرسمي المرافق لدولتها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *