الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(الرؤية) أول محاور فعاليات شباب القيم بمنطقة مكة

(الرؤية) أول محاور فعاليات شباب القيم بمنطقة مكة
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 08:05 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

شرعت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) في إطلاق فعاليات شباب القيم بمحافظات المنطقة، والتي تندرج ضمن مشروع ملتقى الشباب السادس لهذا العام.

وكانت (رؤية المملكة 2030) ضمن أفكار أولى فعاليات شباب القيم، إذ نظمت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) في محافظة أضم (الخميس الماضي)، ندوة  تحت عنوان (دور الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030)، مستهدفة 300 شاب من أبناء المحافظة، وتخلل الندوة عرض مرئي عن رؤية المملكة العربية السعودية القيّمة.

وهدفت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب (ثروة) من خلال الندوة لتوعية الشباب في المجالات التي تحقق رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة بهم؛ كونهم المحور الأول في تحقيق الرؤية وتوضيح ما يطمح إليه ولاة الأمر من الشباب في تحقيق الرؤية، كما تضمّنت الندوة عدة محاور منها دور المؤسسات التعليمية والمهنية في إعداد وتأهيل الشباب بما ينسجم مع الرؤية الوطنية 2030، وبرنامج التحوُّل الوطني فرص وظيفية لقطاع الشباب في المجالَين الحكومي والخاص، إضافة إلى محور تطوير وتنمية الموارد البشرية الصحية.

من جهة أخرى، دشَّنت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب (ثروة)، اليوم الأحد، في محافظة الخرمة، حملة (لنفرحهم في رمضان)، ضمن فعاليات شباب القيم، بهدف تهيئة الشباب للتكاتف والتعاون مع الأسر المحتاجة، ورسم البسمة على وجوه أفرادها في شهر رمضان المبارك، وحث المجتمع على التكاتف في مثل هذه الأوقات.

وتستهدف الفعالية 125 أسرة محتاجة في محافظة الخرمة؛ إذ يعمل شباب وشابات فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) على تجهيز سلال غذائية وتوزيعها على مستحقيها، بالشراكة مع جمعية البر الخيرية، مدشّنين الحملة عن طريق المنشورات والبنرات في المحافظة.

وينطلق خلال الأسبوع الجاري عددٌ من فعاليات شباب القيم في كلٍّ من محافظتي مكة والطائف، إذ ينظم شباب وشابات فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب (ثروة) فعالية (لنتطوع) لتعريف المجتمع المكي بالعمل التطوعي، ونشر ثقافته وعمل قاعدة بيانات للراغبين بالمشاركة في الأعمال التطوعية القادمة في المحافظة، وتتضمّن الفعالية معرضًا فنيًّا ورسمًا حيًّا تفاعليًّا عن العمل التطوعي.

وينظم شباب القيم في محافظة الطائف لقاءً إعلاميًّا تعارفيًّا بهدف التعارف واستقطاب الكفاءات الإعلامية وتطويرها وخدمة المحافظة من الناحية الإعلامية، مستهدفًا العاملين في المجال الإعلامي من أبناء المحافظة.

وكانت محافظات منطقة مكة المكرمة الـ17 قد شرعت في تنظيم ورش عمل لفرق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة “ثروة”، استعدادًا لإطلاق الفعاليات الخاصة بـ”شباب القيم” في محافظات المنطقة، وتضمَّنت ورش العمل التعريف بأعمال “ثروة”، وإعداد فريق العمل القائم على الفعاليات وتوزيع المهام بين أفراد الفريق، ودراسة المشاكل والاحتياجات الخاصة لكل محافظة، وصناعة محتوى للفعاليات يتناسب مع احتياجاتها، ورسم خُطط تنفيذية مستقبلية.

وتهدف فعاليات شباب القيم التي تندرج ضمن مشروع ملتقى الشباب السادس بمنطقة مكة المكرمة إلى نشر القيم الإسلامية والشخصية في كافة محافظات المنطقة، وتولى 680 شابًا وشابة تنظيم كافة الفعاليات بدءًا من التخطيط، مرورًا بالإشراف والتنفيذ والمتابعة، لتكون جميع الفعاليات من الشباب وإلى الشباب وبفكر الشباب.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *