السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وفاة طفل وسقوط أسقف واحتجاز عامل وسيارة

أخطر 7 بلاغات تلقاها الدفاع المدني عقب “أمطار الباحة”

أخطر 7 بلاغات تلقاها الدفاع المدني عقب “أمطار الباحة”
نُشر في: الثلاثاء 26 يوليو 2016 | 03:07 ص
A+ A A-
0
المسار - الباحة:

هطلت، مساء الإثنين، أمطار من خفيفة إلى متوسطة وغزيرة مصحوبة برياح شديدة على منطقة الباحة، وشملت كلًّا من محافظة العقيق، ومركز كرا بمحافظة العقيق، ومركز جرب بمحافظة العقيق، ومحافظة بلجرشي، ومحافظة المندق، ومحافظة القرى، ومحافظة الحجرة، وبمحافظة بني حسن، أمطار خفيفة.

وصرَّح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني المقدم عبدالله محمد الظبية أنه سال على إثر الأمطار عدد من الأودية بمركز كرا، وهي وادي كرا، وادي وراخ، وادي الحشرج، وادي الطوى، ووادي الربوة.

وقال إنه ورد لمركز القيادة والتوجيه عدد من البلاغات من جراء تلك الأمطار، وهي كالتالي:

1- ورود بلاغ سقوط سقف من الألواح الحديدية “الهنقر”، وذلك بسبب الرياح الشديدة في مركز كرا بالقرب من الطريق العام؛ مما تسبب بقطع أسلاك كهرباء الضغط العالي، وتم تحريك الفرق على الفور للموقع، وتم عمل طوق أمني من قِبَل فرقة الإنقاذ، وابلاغ شركة الكهرباء لفصل التيار، وتمت الاستعانة بشيول أحد المواطنين لإزاحة الألواح، وفتح الطريق، ولم يقع أي إصابات أو وفيات.

2- ورود بلاغ عن احتجاز عامل داخل سيل وادي الحشرج، وتم تحريك فرقة الإنقاذ من مركز كرا، وعند الوصول للموقع تم إخراج العامل من قِبَل المواطنين، وهو بصحة جيدة.

3- ورود بلاغ سقوط سقف منزل من الألواح الحديدية “الهنقر” بالبعيثة، وتم تحريك فرقة الإنقاذ والإطفاء للموقع، وتعذر الوصول بسبب ارتفاع منسوب السيل بالوادي، وتم التواصل مع ساكني المنزل عن طريق الجوال، وهم بصحة جيدة.

4- ورود بلاغ احتجاز سيارة هايلوكس “غمارتين” داخل سيل بطريق الغبة بكرا، وتم تحريك فرقة الإنقاذ من مركز كرا للموقع، وتم إخراج شخصَين من قِبَل الفرقة، وهما بصحة جيدة، وكذلك إخراج السيارة.

5- ورود بلاغ سقوط سقف محل غاز بكرا؛ بسبب الرياح الشديدة من الألواح الحديدية “الهنقر”، وتم تحريك الفرق للموقع، ولم يكن هناك أي إصابات أو خطورة بالموقع.

6- ورود بلاغ احتجاز سيارة داتسن “غمارتين” داخل سيل بوادي الربوة، وتم تحريك فرقة الإنقاذ للموقع، وتعذر الوصول للسيارة؛ بسبب ارتفاع منسوب السيل، وتم التواصل مع الشخص المحتجز عن طريق مكبرات الصوت، وهو في مكان آمن وليس عليه خطورة.

7- ورود بلاغ تعرّض طفل يبلغ من العمر 6 سنوات تقريبًا لصعق كهربائي بإحدى الحدائق بمحافظة العقيق، وتم نقله للمستشفى من قِبَل ذويه إلا أنه فارق الحياة، حيث تم إخلاء المتنزهين من الموقع، واستدعاء مندوب البلدية، وتم فصل التيار الكهربائي عنها.

واختتم نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني قائلًا: “نهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين عدم المجازفة بعبور الأودية، واتباع تعليمات الدفاع المدني في مثل تلك الحالات، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، والابتعاد عن تجمّعات المياه، مع تمنياتنا لكم بالسلامة الدائمة”.

090909

index

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *