الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الداخلية الألمانية: انخفاض أعداد اللاجئين مقارنة بالعام الماضي

الداخلية الألمانية: انخفاض أعداد اللاجئين مقارنة بالعام الماضي
نُشر في: الأحد 02 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

كشف الجهاز المركزي للهجرة واللجوء الألماني أن انخفاضاً كبيراً في أعداد اللاجئين الذين وصلوا ألمانيا، العامين الجاري والماضي مقارنة بالأعداد المرتفعة التي تم الإعلان عنها سابقاً.

وأوضحت بيانات الجهاز التي نشرتها صحيفة فرانكفورتر الألمانية اليوم الأحد، أن هذه الأرقام الجديدة، تعد موثقة ودقيقة وهي تقل بشكل ملحوظ عن أرقام سابقة أعلنتها وزارة الداخلية وقدرت فيها أعداد اللاجئين بـ16 ألف لاجئ شهرياً بين أبريل ويوليو الماضيين، و18 ألف طالب لجوء في أغسطس الماضي.

واعتبرت الصحيفة أن الكشف عن هذا التراجع الواضح بأعداد اللاجئين العام الحالي يكتسب أهمية بالغة، لمجيئه في سياق الجدل الدائر بالمشهد السياسي الألماني حول مطالبة الحزب المسيحي الاجتماعي الحاكم بولاية بافاريا الجنوبية،للمستشارة ميركل بوضع حد أقصى لما يمكن للبلاد استقباله سنوياً من طالبي اللجوء.

ورأت أن بقاء مستوى أعداد اللاجئين على معدلها الثابت منذ أبريل الماضي (14 ألفاً) سيؤدي لوصول عدد طالبي اللجوء الذين تستقبلهم ألمانيا العام القادم إلى 162 ألف شخص، وهو رقم يقل كثيراً عن الحصة (200 ألف) التي طالب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري باعتمادها كحد أقصى، وعدم تجاوزها سنوياً.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *