الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
عاجل
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الخيام الألمانية تقي حجاج أوروبا من الحرارة

الخيام الألمانية تقي حجاج أوروبا من الحرارة
نُشر في: الأحد 11 سبتمبر 2016 | 06:09 ص
A+ A A-
0
المسار - مكة المكرمة:

استعانت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، بالخيام الألمانية، وذلك للتخفيف على الحجاج من شدة الحرارة، لتميّزها بمزايا عديدة أبرزها أنها مزوّدة بمكيفات الفريون، ومصنوعة من مواد عازلة للحرارة، وتحفظ البرودة.

وقال رئيس المؤسسة المطوِّف طارق عنقاوي: “رأينا نحن ومكتب شؤون حجاج تركيا نصب خيام ألمانية للحجاج الأتراك، سواء للقادمين من تركيا أو من دول أوروبية أخرى ممن يُطلق عليهم “أتراك أوروبا” في مشعر عرفات؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي تمنح الحجاج راحة أكثر”.

وأضاف: “من المتوقع أن يستفيد 50% من حجاج المؤسسة من هذه المخيمات”، وزاد: “نطمح في التوسّع باستخدامها الموسم المقبل لتغطي 70% من حجاج المؤسسة الموسم المقبل”.

وكانت المخيمات الخاصة بالحجاج الأتراك قد شهدت زيارة نائب وزير الشؤون الدينية التركي الدكتور حسن كامل يلماز، حيث اطلع على مختلف المخيمات التي أُعِدَّت للحجاج، بالإضافة إلى التجهيزات التي أعدتها مكاتب الخدمات الميدانية القائمة على خدمة حجاج تركيا في المشاعر المقدسة، قبل أن يشبّه مخيمات حجاج بلاده في مناخها بالمناخ التركي من حيث البرودة والأجواء.

وبيَّن يلماز أن الحجاج الأتراك يشهدون هذا العام نقلة نوعية فريدة من نوعها في تجربة الخيام الألمانية ذات الخصائص المتميزة في مقاومة الحرائق وعوامل الطبيعة كالغبار والرطوبة، وغيرها من العوامل المؤثرة على الخيام القديمة، مؤكدًا أن سقف الخدمة دومًا في ارتفاع، وأن الحجاج أصبحوا يتمتعون بمزايا جديدة مواكبة للتطوير عامًا بعد آخر.

وأكد يلماز أن الحجاج الأتراك مستعدون في الأعوام القادمة لإرسال أكثر من 100 ألف حاج بعد زيادة الأعداد وفقًا لنهاية أعمال توسعات الحرمين الشريفين، لافتًا إلى أن الأتراك حريصون على ملء كامل حصتهم رغبة في الحج، وزيارة البقاع الطاهرة في مكة المكرمة.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *