الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الحوثيون ينتهكون الهدنة 125 مرة في 8 محافظات

الحوثيون ينتهكون الهدنة 125 مرة في 8 محافظات
نُشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

كشف تقرير حقوقي، اليوم الخميس، عن انتهاك جماعة الحوثي وقوات صالح للهدنة الإنسانية الرابعة في اليمن، وتؤكد الوقائع أن الحوثي وحلفاءه باشروا الهدنات الثلاث بخروقات جسيمة منذ الدقائق الأولى في المحافظات الملتهبة.

وكشف التقرير الصادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن انتهاكات الحوثيين وصلت إلى 125 مرة في 8 محافظات أسفرت عن سقوط قتيلَين، و12 جريحًا معظمهم مدنيون. وأشار إلى أن الانتهاكات تنوَّعت بين قصف للأحياء والتجمعات السكنية واستهداف لمواقع الجيش الشرعي، ومنع دخول الإغاثة، ومداهمة المنازل والمنشآت العامة والخاصة.

وقال التقرير إن الهدنة الرابعة ربما تصمد لفترة، نظرًا لحجم الضغوط الدولية التي تُمارس ضد الأطراف المتحاربة، وبالرغم من حدوث مواجهات، وتبادل لإطلاق النار بين الأطراف المتحاربة إلا أن جميع المعطيات تشير إلى أن الحوثي وقوات صالح هم أول مَن اخترق الهدنة في الدقائق الأولى.

ووثّق التحالف مشاهد قصف طالت منطقة الجمهوري والأخوة والأحياء السكنية منذ الدقائق الأولى لإعلان الهدنة، حيث التقى الفريق أسر الضحايا الذين أفزعتهم القذائف، والتقطت العدسات صورًا لمناطق يسكن فيها المهمّشون، وذلك أسفل قلعة القاهرة، وفي منطقة نقيل الحقر، والسواني، والدائري وفيها آثار القصف والشظايا.

%d8%a7%d9%86%d8%aa%d9%87%d8%a7%d9%83%d8%a7%d8%aa5

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *