الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الحكومة اليمنية تشترط ضمانات مكتوبة من المتمردين قبل المشاورات

الحكومة اليمنية تشترط ضمانات مكتوبة من المتمردين قبل المشاورات
نُشر في: الخميس 14 يوليو 2016 | 06:07 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

تتجه الحكومة اليمنية إلى عدم المشاركة في مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت ومن المقرر استئنافها غداً الجمعة، مشترطة الحصول على ضمانات بالتزام المتمردين بالقرار الدولي 2216.

ونقلت وكالات “فرانس برس” عن مسؤول في الرئاسة اليمنية اليوم الخميس قوله: إن “موقف الحكومة هو عدم المشاركة حتى تفي الأمم المتحدة بالتزاماتها بتنفيذ القرار 2216” الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأضاف المصدر الرئاسي أن على المنظمة الدولية “أن تأتي بضمانات مكتوبة من الطرف الآخر يلتزم فيها بمحددات المشاورات ومرجعياتها المتفق عليها”، وأبرزها القرار 2216.

وينص القرار الصادر عام 2015 على انسحاب المتمردين من المدن التي سيطروا عليها منذ 2014 وأبرزها صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة.

من جانبه أكد متحدث باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الأخير “سوف يعود إلى الكويت الجمعة، على أن تستأنف الجلسات في 15 يوليو كما هو مقرر”. لافتاً: “لم يعلن أي وفد عدم مشاركته حتى الآن”.

من جهته أكد مصدر حكومي يمني أن “الحكومة أجلت البت في مشاركتها بالمشاورات إلى ما بعد اجتماعات القمة العربية” المقرر عقدها نهاية يوليو في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *