الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

18 وزيرًا جديدًا.. الحكومة السورية تؤدي اليمين الدستورية

18 وزيرًا جديدًا.. الحكومة السورية تؤدي اليمين الدستورية
نُشر في: الأحد 10 يوليو 2016 | 02:07 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

من المتوقع أن يؤدي وزراء الحكومة السورية الجديدة، برئاسة عماد محمد ديب خميس، اليوم الأحد أو يوم غد، اليمين الدستورية، وذلك قبل الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، والمقررة يوم الثلاثاء، حسبما نقلت صحيفة الوطن عن مصادر حكومية.

وتم تغيير 18 وزيرًا وهم: الاقتصاد والتجارة الخارجية، والإعلام، والنقل، والنفط، والثروة المعدنية، والإدارة المحلية، والتعليم العالي، والكهرباء، والمالية، والصناعة، والاتصالات، والتقانة، والموارد المائية، والثقافة، والتجارة الداخلية، وحماية المستهلك.

ولوحظ أن عددًا كبيرًا من الوزراء الجدد لازم مكتبه طوال فترة العيد استعدادًا للعمل، وللاطلاع على الملفات الموجودة والكوادر قبل أداء اليمين الدستورية.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر يوم الأحد الماضي مرسومًا رئاسيًّا قضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة عماد محمد ديب خميس، وعضوية 31 وزيرًا، والتي شهدت تغييرًا للفريق الاقتصادي وللوزارات الخدمية، على حين احتفظ أغلب الوزراء الرئيسيين بحقائبهم، وجاءت التشكيلة الجديدة مخالفة لكل التسريبات والشائعات التي تناقلتها وسائل إعلام بخصوص أعضائها.

وخلت تشكيلة الحكومة الجديدة من منصبي نائبي رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وللشؤون الاقتصادية، وتم فيها دمج وزارتي الشؤون الاجتماعية مع العمل، وأيضًا دمج الأشغال العامة مع الإسكان، وبدا لافتًا أن التغيير في الحكومة الجديدة طال الفريق الاقتصادي بالكامل، في مؤشر على وجود رغبة بتعديل سياسات الحكومة السابقة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *