السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

دشنها متعب بن عبدالله اليوم بخشم العان

“الحرس” يطلق مدينة رياضية على مساحة 450 ألف متر  

“الحرس” يطلق مدينة رياضية على مساحة 450 ألف متر  
نُشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 | 08:10 م
A+ A A-
0
المسار - الحرس الوطني (العلاقات العامة والإعلام)

رعى وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء، حفل تدشين مجمع المنشآت الرياضية الجديدة لوزارة الحرس الوطني بخشم العان بالرياض.

وأسدل الأمير متعب بن عبد الله الستار لافتتاح المشروع  الذي تبلغ مساحته 450 ألف متر مربع، ثم اطلع على صور تحكي مراحل المشروع وما يحتويه من مرافق.

وأكد مدير إدارة الشؤون الرياضية العميد دعيرم بن حسين الشهراني، أن المشروع يشكل علامة بارزة ونقلة نوعية بالمسيرة الرياضية بالحرس الوطني إذ نتطلع مستقبلاً ومن خلال هذا الإنجاز الرياضي النوعي إلى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لأفراد، وضباط الحرس الوطني وكذلك التفوق في جميع الالعاب الرياضية.

وأكد الأمير متعب بن عبدالله خلال كلمته أن هذه المنشآت الرياضية هي انعكاس لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – من اهتمام متواصل ورعاية دائمة بأبنائه في الحرس الوطني، سواء من الناحية العسكرية أو الناحية الطبية والرياضية، مقدماً نيابة عن منسوبي الحرس الوطني الشكر والتقدير والعرفان على كل ما يجده الحرس من دعم ورعاية واهتمام منه – أيده الله -.

وقال: إن كل ما وصل إليه الحرس الوطني وما تحقق له في مختلف المجالات  يعد من ثمرات ما زرعه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله –، فقبل 42 عاماً أصدر – رحمه الله – أمره الكريم بإنشاء إدارة الشؤون الرياضية بالحرس الوطني، إيماناً بضرورة تطوير الرياضة ونشرها بين صفوف منسوبيه.

ووقف الأمير متعب بن عبدالله ميدانياً على مرافق المنشأة الرياضية، بدءاً من العيادة الطبية ومبنى الضيافة العسكرية، ومقرات معسكرات إقامة المنتخبات والفرق الرياضية، ثم جناح التعليم ، والملاعب الخارجية ، وتجول في ميدان الفروسية وقفز الحواجز، واطلع على الاسطبلات والعيادة الطبية المجهزة، وشاهد عرضاً لمنتخب الحرس الوطني للدراجات الهوائية، بعدها تجول في الصالة الرياضية المغلقة، ثم انتقل إلى المسبح المعد وفق أحدث المواصفات الاولمبية بمختلف تجهيزاته، كما تجول الأمير متعب في ملاعب كرة القدم حيث  دشن الملعب الرئيسي  بإطلاقة كرة البداية.

6

2

4

5

7

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *