السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

يقدم جميع الخدمات للحجاج

(الحج) تطلق تطبيق (مناسكنا) على الأجهزة الذكية

(الحج) تطلق تطبيق (مناسكنا) على الأجهزة الذكية
نُشر في: الجمعة 09 سبتمبر 2016 | 01:09 ص
A+ A A-
0
المسار - وزارة الحج (المركز الإعلامي):

أطلقت وزارة الحج والعمرة النسخة التجريبية لتطبيقها على الأجهزة الذكية “تطبيق مناسكنا” الذي يُقدِّم حزمة من الخدمات التي يحتاجها ضيوف الرحمن، وذلك بسبع لغات هي “العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الأوردو، التركية، الملايو، البنغالية”.

ويقدِّم التطبيق العديد من الخدمات، منها خرائط مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، ومدينة جدة، وتعمل هذه الخاصية دون الحاجة إلى الإنترنت باستخدام (Offline Maps)، وذلك بمجرد تحميل الخرائط، علاوة على حدود الحرم، والمشاعر المقدسة.

كما يدعم التطبيق تحديد الموقع الحالي للمستخدم بالنسبة للحدود الشرعية للحرم المكي، والحرم النبوي، والمشاعر المقدسة، إضافة إلى معرفة الاتجاه، والمسافة بين الموقع الحالي للمستخدم، وبين كلٍّ من المواقع المذكورة، إلى جانب خدمة تتبع مواقع الأهل والأصدقاء على نظام الخرائط، والتواصل معهم، والوصول إليهم، وكذلك الأرقام المهمة، وأرقام الطوارئ التي قد يحتاجها الضيف.

ويوفر التطبيق التواصل المباشر مع وزارة الحج والعمرة، واستقبال الرسائل التوعوية والإرشادية التي ترسلها وزارة الحج والعمرة، وباللغة التي يستخدمها الضيف في التطبيق، وكذلك أوقات الصلاة، وتحديد اتجاه القبلة، وتحديد المساجد القريبة، وحالة الطقس، وتحويل العملات، ومتابعة أخبار الوزارة وغيرها.

ودعت الوزارة الراغبين إلى تحميل تطبيق (مناسكنا).. والدخول من هنا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *