الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رؤية السعودية 2030

الحجاج في قلب “الرؤية”

نُشر في: الأحد 04 سبتمبر 2016 | 09:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

تزامناً مع بدء موسم حج العام الحالي، وبعد مرور أكثر من 100 يوم على إعلان رؤية المملكة 2030، تعيد ما طرحه وزير الحج والعمرة محمد صالح بنتن في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزراء فور اعتماد مجلس الوزراء لوثيقة الرؤية.
وأكد الوزير أن السعودية تجند الإمكانات كافة لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين، انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك من خلال برنامج الحج والعمرة، عبر رحلة تكون أكثر سهولة للمعتمر، وأن يتوافر في أدائها المزيد من السكينة والطمأنينة للحاج والمعتمر الذي يقدم إلى المملكة العربية السعودية.، مشيراً  إلى أن الوزارة تسعى لتجاوز كثير من التحديات، وتعمل مع كل الجهات لضبط وتقنين خدمات ضيوف الرحمن.
وقال وزير الحج والعمرة : “من أهدافنا تطوير أنظمة المتابعة وأنظمة البنى التحتية وتوظيف التقنية كأداة أساسية في تسهيل الخدمات. ونعمل على ترسيخ أسس صناعة خدمة ضيوف الرحمن، ونتأكد من وجود القوى البشرية، وقد وُضعت الكثير من الخطط الإستراتيجية لأكبر عدد من الحجاج والمعتمرين.
وأكد أنهم يسعون إلى تنفيذ شراكات إستراتيجية فعالة مع القطاع الخاص، وإعطاء الفرصة للسعوديين للعمل على مدار العام لتقديم خدمة الضيافة لضيوف الرحمن، وتوفير مواد إعلامية لمن لم يقدم إلى السعودية؛ ليعرف الخطوات التي يجب اتباعها قبل أن يأتي عبر وسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى رفع مستوى العاملين في خدمة ضيوف الرحمن، بتوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد.

تتساءل: ماهي الخطوات التنفيذية التي اتخذتها وزارة الحج والعمرة خلال الـ100 يوم لتحقيق تلك الأهداف؟.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *