الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الجيش اليمني يسيطر على مناطق إستراتيجية بصرواح

الجيش اليمني يسيطر على مناطق إستراتيجية بصرواح
نُشر في: السبت 08 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

حرَّرت قوات الجيش الوطني في اليمن مسنودة بالمقاومة الشعبية، أمس الجمعة، موقعَين في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء.

وأكد مصدر عسكري بالمحافظة، في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكَّنت، يوم أمس، من التقدُّم والسيطرة على مواقع ومناطق إستراتيجية بجبهة المخدرة بمديرية صرواح، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ووفقًا للمصدر، فإن قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه منطقة وادي الضيق شمال غرب جبل هيلان الإستراتيجي؛ بهدف قطع خطوط الإمداد عن الميليشيات، وتطويق ما تبقى من مواقعهم, مبينًا أن ميليشيات الحوثي وصالح تكبَّدت خلال الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، لقي ما لا يقل عن 27 من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم في مواجهات هي الأعنف مع قوات الجيش الوطني بمحافظة الضالع في جبهة مريس.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن المواجهات جاءت بعد فرض الميليشيا الانقلابية حصارًا خانقًا منعت من خلاله دخول المواد الأساسية والتموينية في بلدة الرمة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *