الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الجيش اليمني يتقدم في تعز وميدي وقتلى المتمردين بالعشرات

الجيش اليمني يتقدم في تعز وميدي وقتلى المتمردين بالعشرات
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمًا كبيرًا، اليوم الثلاثاء، شرق مدينة تعز اليمنية، وسيطرا على عدد من المواقع العسكرية بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

واستخدمت في المعارك جميع أنواع الأسلحة والمركبات العسكرية، بما في ذلك المدفعية الثقيلة والدبابات، وأدت إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف المتمردين بحسب ما أكده ناطق الجيش في محافظ تعز العقيد منصور الحساني.

وقالت مصادر محلية إن القوات الحكومية هاجمت بشكل واسع مواقع الحوثيين عبر ثلاثة محاور وهي المحور العسكري في حي الدعوة وثعبات وصالة، وأحكمت بذلك سيطرتها على موقع المكلكل الإستراتيجي وقصر صالة ومسجد التوحيد ومنزل الإرياني، وتقدمت في حي الدعوة باتجاه المباني المجاورة في الطريق المؤدي إلى المستشفى العسكري.

وتشير إحصائية أولية إلى مقتل 9 من الحوثيين خلال المعارك العنيفة، فيما أصيب 3 مدنيين جوار مطعم ليالي العرب في حي الشماسي جراء قصف شنه الحوثيون.

وفي مدينة ميدي بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن)، أحرز الجيش الوطني تقدما بعد معارك ليلية وقصف شنته مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني، عن مقتل ٢٨ مسلحاً من الحوثيين وإصابة ٤٠ آخرين، خلال الضربات الجوية، التي استهدفت مواقع مختلفة في محيط ميدي، بالإضافة إلى مدينة حرض، القريبتين من الحدود السعودية.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *