الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أغلبهم زاروا العراق وإيران

الجوازات: كشفنا مواطنين سافروا لبلدان محظورة بلا أختام

الجوازات: كشفنا مواطنين سافروا لبلدان محظورة بلا أختام
نُشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2016 | 09:11 ص
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - متابعات:

أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات الرائد طلال الشلهوب أن لديهم طرقا لكشف المسافرين للدول التي يحظر عليهم السفر إليها دون تصاريح خاصة، حتى وإن لم تختم جوازاتهم بختم دخولها.

وأوضح الشلهوب أن هؤلاء يعاملون بموجب نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية، ويترتب عليهم إما غرامة مالية، أو منع من السفر، أو بهما معها.

ووفقا لصحيفة “مكة“، أشار الشلهوب إلى وجود لجان تستقبل طلبات تصاريح السفر للعراق في فروع الجوازات في المدينة المنورة، والمنطقة الشرقية في الدمام، والأحساء، وسيتاح قريبا إضافة خدمة الحصول على موعد للتقدم بطلب تصريح سفر للعراق من خلال خدمات الجوازات عبر منصة “أبشر”.

يشار إلى أنه رغم خلو جوازات مواطنين من أختام دخول بلدان يحظر عليهم السفر لها دون تصاريح خاصة، فوجئ بعضهم بصدور قرارات بمنعهم من السفر أثناء محاولتهم عبور المنافذ المحلية، نظير مخالفتهم التعليمات وزيارة دول من المفترض حصولهم على تصاريح خاصة قبل السفر لها.

وأبانت الصحيفة أن أغلب الحالات لمواطنين من المنطقة الشرقية، ممن يسافرون للعراق وإيران، وتم اكتشاف أمر سفرهم رغم أن جوازاتهم سارية المفعول ولم يضطروا لمراجعة الجوازات لتجديدها، حيث ظن هؤلاء أن استخدام ورقة خارجية للدخول إلى البلدان المحظورة بدلا من الختم سيجنبهم العقوبة.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. ساهر ساهر

    لا حول ولا قوة الا بالله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *