الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

طالبوا هيئة الرياضة بوقف جشع الأندية برفعهم قيمتها 125%

الجماهير تنتقد غلاء تذاكر ديربي جدة وتهدد بالعزوف

الجماهير تنتقد غلاء تذاكر ديربي جدة وتهدد بالعزوف
نُشر في: الخميس 15 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - إبراهيم موسى ـ جدة:

استاء عدد من الجماهير الرياضية من المبالغة في قيمة تذاكر لقاء الأهلي والاتحاد، ضمن الجولة الرابعة لدوري جميل للمحترفين، المقرَّر لها يوم الجمعة 22 ذي الحجة الجاري، مستغربين ارتفاع سعرها بنسبة 125% مقارنة بقيمتها سابقاً.

وطالبت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي الهيئة العامة للرياضة بالتدخل ووقف ما اعتبروه جشع الأندية، لافتين إلى أنه في حال عدم تخفيض أسعار التذاكر وإعادتها إلى 20 ريالًا كما كانت، بدلًا من 45 ريالًا، سيعزفون عن حضور المباراة  داخل استاد الجوهرة بجدة، ويفضلون مشاهدتها عبر الشاشة الفضية.

وعلَّق سامي الزهراني أحد المغردين بـ”توبتر”  قائلا: ” التذاكر كانت بـ20 ريالًا، والآن وصلت إلى 45 ريالًا دون أي مبرر، وأكثر الجمهور طلاب، وليس لديهم دخل، وسيكون هذا الموسم أقل حضورًا”، وأكتفى فادل بك معلقاً: “سعر التذاكر غالٍ”.

وكانت منصة مكاني المختصة ببيع تذاكر المباريات الكبرى أعلنت يوم أمس عن طرح تذاكر مباراة ديربي جدة بين فريقَي الأهلي والاتحاد، اليوم الخميس، حيث حدّدت أسعار التذاكر الموحَّدة بـ45 ريالًا، والممتازة بـ200 ريال، والفضية بـ600 ريال، والتذاكر الذهبية بـ900 ريال.

وأكد عدد من الجماهير أن أسعار تذاكر مباريات فريقي الأهلي والاتحاد في دوري أبطال آسيا وعلى ملعب الجوهرة كانت أقل من ذلك بكثير، مبينين أن سعر تذاكر مباراة الأهلي والجيش القطري “قبل 134 يومًا” في ذهاب دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا للدرجة الموحّدة كانت 20 ريالًا، والفضية 200 ريال، والتذاكر الذهبية بـ300 ريال.

وحتى على مستوى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، كانت أسعار تذاكر مباراته مع منتخب ماليزيا “قبل 93 يومًا” في تصفيات كأس العالم 2018م أقل من ذلك، حيث كانت التذاكر الموحدة بـ30 ريالًا، والفضية بـ300 ريال والتذاكر الذهبية بـ500 ريال.

وطالبت الجماهير الهيئة العامة للرياضة بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، بوضع حد أعلى وأدنى لسعر تذاكر المباريات المحلية والخارجية حتى تقف الأندية الرياضية عند حدها، وتضع حلولًا أخرى لزيادة مداخيلها وآليات لحجم مصروفاتها بدلًا من استغلال المشجّع البسيط، ونقطة ضعفه حبه وعشقه لكرة القدم وناديه، وقضاء مديونياتها، وتسيير أمورها على حسابه، مدركة أن المشجّع سيشتري التذكرة المبالغ فيها وهو مُكرَه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *