الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

الجلد يفقد حيويته بزيادة الحلويات والطعام

الجلد يفقد حيويته بزيادة الحلويات والطعام
نُشر في: الأربعاء 05 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد أخصائي التجميل جوليان دي سيلفيا أن الإفراط الزائد في تناول الطعام والحلويات يُسبّب فقدان الجلد مرونته، ويجعله أكثر تأثرًا بأشعة الشمس.

وقال سيلفيا، في تقرير له نُشِر في صحيفة “ديل ميل” البريطانية، إن من أكثر الأسباب التي تؤثر على صحة وجمال البشرة، تناول الحلويات والطعام بكمياتٍ كبيرة، حيث تؤدي إلى زيادة نسبة جزيئات الجلوكوز في الدم، والتي بدورها ترتبط بألياف الجلوكوجين في الجلد.

وأضاف إن زيادة نسبة السكريات في الدم، تؤدي إلى ظهور البثور والطفح الجلدي؛ ما قد يؤذي البشرة.

ونصح سيلفيا الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ30 عامًا بعدم الإفراط في نظام الحمية الغذائية؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى تلاشي طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد، فيصبح الوجه هزيلًا، ويبدو الإنسان أكبر سنًّا.

وأشار دي سيلفيا إلى خطر الأشعة فوق البنفسجية على صحة الجلد، وشدَّد على أن أشعة الشمس يمكن أن تشكِّل خطرًا على البشرة، كما في الأيام المشمسة، وكذلك في الأيام الغائمة، فمن الضروري استعمال واقيات الشمس بشكل يومي.

اما أفضل شيء يساعد على الحفاظ على جمال ونضارة البشرة، بحسب دي سيلفيا، فهو أن ينال الإنسان القسط الكافي من النوم يوميًّا، كما أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة تساهم في تحسين الدورة الدموية، وتقوِّي جهاز المناعة لدى الإنسان؛ ما ينعكس إيجابًا على صحة البشرة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *