الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الجبير يجدِّد مطالبة المملكة بتدخُّل بري في سوريا

الجبير يجدِّد مطالبة المملكة بتدخُّل بري في سوريا
نُشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 06:05 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

جدَّد وزير خارجية المملكة عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي مشترك مع عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون، مطالبة المملكة بتدخُّل بري دولي في سوريا.

وأشار الوزير إلى أن المملكة من أولى الدول التي طالبت بدخول قوات برية دولية إلى سوريا، وسنستمر في المطالبة بتدخّل القوات البرية. كما أن المملكة تسعى لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا.

وقال وزير الخارجية: “مبادرة السلام العربية قائمة وإسرائيل تعلم ذلك.. والوقت مبكر لتقييم جدية إسرائيل في قبول المبادرة”. واختتم تصريحه بأن الجميع يسعى للوصول إلى حل سلمي في اليمن اليوم قبل غد.

وبيَّن الجبير أن قادة دول الخليج بحثوا الأوضاع في اليمن والعراق، وتمنوا نجاح محادثات اليمن في الكويت.

وأضاف: “إننا ندعم المفاوضات في الكويت وسنفعل ما في وسعنا لحماية حدودنا”. وأوضح أن هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية رفيعة المستوى ولها صلاحيات كبيرة.

وقال عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون، إن قادة الخليج ناقشوا القضايا الإقليمية في ظل التحديات بالمنطقة، وكان اللقاء بنَّاءً‎ ومثمرًا. وأضاف: قادة الخليج اعتمدوا رؤية الملك سلمان لتعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأشار الزياني إلى اعتماد هيئة عالية المستوى تسمّى “هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، وأكد الأمين العام لمجلس التعاون إقرار عقد اجتماع دوري لوزراء الداخلية والخارجية والدفاع، وعقد قمة بريطانية خليجية سنوية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *