الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

طالبنا واشنطن بنشر تقرير هجمات سبتمبر لإيضاح الحقيقة

الجبير: المملكة هدف للقاعدة وداعش ودفعت الثمن غاليًا في محاربة الإرهاب

الجبير: المملكة هدف للقاعدة وداعش ودفعت الثمن غاليًا في محاربة الإرهاب
نُشر في: الجمعة 17 يونيو 2016 | 10:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قال عادل الجبير وزير الخارجية إن المملكة هدفٌ للقاعدة وداعش، ودفعت الثمن غاليًا في محاربة الإرهاب.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي بعد لقاء أوباما مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في البيت الأبيض، إن دولة الإمارات عضو أساسي في تحالف إعادة الشرعية باليمن، ونستهدف حلًّا سياسيًّا في المنطقة لإعادة الاستقرار إليها، كما اعتمدت الأمم المتحدة على معلومات مغلوطة في تقريرها ضد تحالف الشرعية في اليمن. والولايات المتحدة أكبر الخاسرين إن أقرّت رفع الحصانة عن الدول العربية.

وطالبنا واشنطن بنشر تقرير هجمات سبتمبر لإيضاح الحقيقة.

وأكد الوزير أن علاقاتنا بالولايات المتحدة تاريخية، وهي حليف إستراتيجي، والتصريحات في حملات الانتخابات الأمريكية هدفها كسب الأصوات.

وأضاف الجبير إن اجتماعات ولي ولي العهد كانت بنَّاءة، وهدفت لتعزيز العلاقات في واشنطن، حيث تناولت الاجتماعات مع المسؤولين الأمريكيين العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع في المنطقة، والمملكة هدف للقاعدة وداعش، ودفعت الثمن غاليًا في محاربة الإرهاب. وأثنت الولايات المتحدة على دور المملكة وحلفائها في اليمن.. وكانت داعمة للتحالف.

أما حول سوريا فقال الجبير: “على بشار الأسد أن يرحل، ولا مستقبل له في سوريا، كما طالبنا بتدخّل عسكري لحماية المدنيين”. وأن إيران تنتهج سلوكًا عدوانيًّا، وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن المملكة استقبلت الكثير من السوريين واليمنيين كضيوف وليس كلاجئين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *