الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الجميع أبدى تقديره لخارطة الطريق

الجبير: المعارضة السورية أثبتت استعدادها للعملية السلمية

الجبير: المعارضة السورية أثبتت استعدادها للعملية السلمية
نُشر في: الخميس 08 سبتمبر 2016 | 06:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن كل الأطراف التي شاركت في مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في لندن أمس، أبدت تقديرها لخارطة الطريق التي قدمتها المعارضة السورية، مشيراً إلى أن المملكة وتركيا أول من دعم المعارضة السورية المعتدلة، كما أن المملكة أول من بادرت بضرب “داعش” في إطار التحالف الدولي.

وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي بعد لقائه بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس، إن المملكة وتركيا تربطهما علاقات سياسية إستراتيجية، كما أن المملكة تقف مع الأشقاء في تركيا، وتدعم الشرعية في تركيا.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية قال الجبير: “الأشقاء في المعارضة السورية المعتدلة وضعوا خارطة طريق لتكون أساس للمرحلة الانتقالية في سوريا، وكانت خطة جادة وشاملة فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية للوصول لمستقبل جديد في سوريا، مشيراً إلى أن هذه المبادرة حظيت بتقدير كل الدول التي شاركت في اجتماع لندن مساء أمس، وأثبتت للعالم أجمع أن المعارضة السورية مستعدين للانخراط في العملية السلمية بشكل جاد، لتطبيق إرادة المجتمع الدولي والتي يرفضها النظام.

من جهته أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا والمملكة على توافق تام فيما يخص الأوضاع في سوريا واليمن وسنواصل العمل سوياً لحل الأزمتين، وأضاف قائلاً: “شكلنا مجلساً تنسيقياً رفيع المستوى من أجل شراكة إستراتيجية في كافة المجالات”.

وأعرب عن دعم تركيا لدور السعودية في إدارة الحج وضمان أمن الحجاج، مشيراً إلى وجود 52 ألف حاج تركي في السعودية لأداء المناسك العام الحالي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *