الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

اتفق مع نظيره البريطاني على وقف تدخلاتها..

الجبير: إرسال إيران ميليشيات طائفية إلى العراق غير مقبول

الجبير: إرسال إيران ميليشيات طائفية إلى العراق غير مقبول
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 07:05 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

قال وزير الخارجية عادل الجبير: “إن إرسال إيران ميليشيات طائفية إلى العراق أمر غير مقبول، والفتنة في العراق سببها إيران”. وأشار خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني في جدة اليوم الأحد إلى أنه اتفق مع نظيره البريطاني فيليب هاموند على ضرورة وقف تدخلات إيران في شؤون المنطقة، مؤكداً أن إيران هي من عزلت نفسها بنفسها من خلال دعم الإرهاب والميليشيات في سوريا والعراق وعليها تغيير سياساتها”.

وأكد وزير الخارجية أن المملكة لا تمنع أي إنسان من أداء فريضة الحج، وأن إيران رفضت التوقيع على اتفاق الحج وأرادت مزايا تخلق الفوضى.

وأبان الجبير أنه ناقش مع نظيره البريطاني إحياء قضية السلام الفلسطينية، لافتاً إلى تطابق وجهات النظر بين دول التعاون الخليجي وبريطانيا في ملفات عدة أهمها الملف السوري واليمني والعراقي والليبي.

وأوضح أنه تم بحث آخر المستجدات في القضية اليمنية وما تقوم به دولة الكويت في حل الأزمة اليمنية، وإعادة البناء في اليمن التي ترغب بريطانيا أن تكون شريكاً لدول مجلس التعاون فيه.

من جانبه قال فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني: “إن دول مجلس التعاون وبريطانيا لديهم رؤية للتأكيد على ازدهار شعوب المنطقة، وإن الرؤى متطابقة في العديد من الملفات الإقليمية”.

وشدد هاموند على أن بريطانيا لن تغض الطرف عن تجاوزات إيران وتجاربها الصاروخية، مؤكداً دعم بلاده لبرنامج التحول الاقتصادي في المملكة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *