الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

الثوم والرمان للحماية من السرطان

الثوم والرمان للحماية من السرطان
نُشر في: الأحد 09 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

ارتفعت عدد الحالات المصابة بالسرطان في العالم في السنوات الاخيرة، بشكل مرعب، خاصة سرطان الثدي لدى النساء.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية أن يرتفع عدد حالات السرطان إلى رقم ينذر بالخطر بحلول عام 2020م، لتكون واحدة من بين ثمان نساء عرضة لخطر الإصابة بالمرض،وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية.

وقالت مستشارة التغذية لمختبرات “متروبوليس” لخدمات الرعاية الصحية فى الهند، الدكتورة فاندانا ماثور، إن أفضل الأطعمة التى يمكن أن تمنع خطر الإصابة بسرطان الثدى عند النساء هي، بذور أو زيت الكتان وتشكل درع حماية ضد الخلايا السرطانية المسئولة عن سرطان الثدى، ويمكن إضافتها إلى العصائر أو السلطة.

وأكدت أن الثوم مصدر غني بمركب الأليسين، الموجود فى البصل بنوعيه الأخضر والعادى، ما يساعد عل إبطاء نمو الورم ومنع الإصابة بسرطان الثدى من خلال ابتلاع قطعة من الثوم كل صباح ما ينتج عنه العيش حياة خالية من السرطان.

وأوضحت أن الرمان يحتوى على مادة البوليفينول والخصائص المضادة للأكسدة التى تمنع نمو السرطان، بالإضافة للخضروات الورقية الخضراء الداكنة، والتي تشمل السبانخ والكرنب لأنها من أفضل العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم لمنع الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائها على الألياف، وفيتامين ب، والمواد الكيميائية النباتية ومادة الكلوروفيل الخضراء.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *