السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

“الثقافة والفنون” تستضيف فعاليات مكافحة المخدرات

“الثقافة والفنون” تستضيف فعاليات مكافحة المخدرات
نُشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - الأحساء:

استضافت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، أمس الأحد، فعاليات اليوم الأول لبرنامج اليوم العالمي 30 لمكافحة المخدرات والذي قدمته مكافحة المخدرات بالأحساء، وشملت الفعاليات افتتاح المعرض التوعوي بأضرار المخدرات وافتتاح الأركان التوعوية المشاركة.

وبين مدير مكافحة المخدرات بالأحساء المقدم عبدالعزيز الدهيمان أهمية المناسبة وأهمية تسليط الضوء من خلالها على هذه الآفة الخطيرة وطرق محاربتها، وان نساهم مع الجهات الحكومية والمؤسسات لنقف سويا في تنفيذ هذا البرنامج المهم والذي تحييه جميع الجهود، مقدمًا شكره لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء وجميع الجهات الداعمة.

وشمل الحفل عروضاً توعوية مرئية عن مكافحة المخدرات وفقرة إنشادية للمنشد خالد بوطويبة وورقة عمل للدكتور محمد السلطان والذي بين فيها بعض أعراض الإدمان الممكن ملاحظتها قبل استفحالها، وهي تختلف من شخص إلى آخر ومن مادة مخدرة إلى أخرى، كما بين السلطان أن بعض المواد تسبب إحساساً بالنشوة والفرح يصاحبها ضعف في الشهية وتسارع في ضربات القلب والضغط، وأيضاً مرض الشك في الآخرين وتغير المزاج واتساع في حلقات العين، وطرق تعرف العائلة على المدمن ومنها: مشاكل في العمل وعدم الاهتمام بالمظهر والملابس وضعف الناتج وكذلك انتهاجه السرية في علاقاته والانطواء بعض الشيء وطلبه المزيد من الأموال.

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم: إننا سعيدون باحتضان الجمعية لفعاليات اليوم الأول من برنامج اليوم العالمي 30 لمكافحة المخدرات، فالبرنامج ثقافي ويبث برسائل واضحة ومهمة لهذه الآفة الخطيرة وتوعية شبابنا من خطرها.

وأضاف: الجمعية في تعاونها مع مكافحة المخدرات بالأحساء تؤكد على الشركات الحكومية والتي تهتم بها الجمعية وتحرص عليها، كما تؤكد مكانتها في اهتمامها بالجانب الثقافي والتوعوي في المجتمع، وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الراعية والمتعاونة والداعمة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *