الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. فضاءات منوعات

التوصل لحل لغز مثلث برمودا

التوصل لحل لغز مثلث برمودا
نُشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 | 01:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد مجموعة من علماء الأرصاد الأميركيين، أن سحبا سداسية تتشكل في منطقة مثلث برمودا، تحدث قنابل هوائية وتولد رياحا تصل سرعتها إلى 170 ميلا في الساعة هي المسؤولة عن مئات الحوادث البحرية الغامضة في برمودا.
وقال العلماء إن العواصف المتولدة تكون قوية جدا لدرجة أنها تغرق السفن والطائرات في البحر في لحظة، كما لاحظ الباحثون تشكل سحب ضخمة يتراوح عرضها بين 22 و55 ميلا كانت تظهر فوق القمة الغربية لجزيرة برمودا.
وباستخدام الأقمار الصناعية الرادارية لقياس ما يحدث تحت السحب غير العادية توصل الباحثون إلى أن الرياح البحرية في هذه المنطقة كانت تصل أيضا إلى سرعات عالية خطيرة مشكلة أمواجا قد يصل ارتفاعها إلى 13 مترا.
ويفسر أحد العلماء قنابل الهواء هذه بأنها تتشكل مما يسمى الانفجار الجزئي أو ظاهرة العصف، وهي فرقعات هوائية تخرج من قاع غيمة ثم تضرب المحيط.
يذكر أن مثلث برمودا كان مقبرة لما لا يقل عن ألف شخص، و75 طائرة ومئات السفن خلال المئة سنة الماضية، وتحير العالم لعشرات السنين، حيث ظلت سلسلة من حوادث اختفاء الطائرات والسفن في هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها خمسمئة ألف كيلومتر مربع بين ميامي وبورتو ريكو- من دون تفسير، ورفض كثيرون وصفها بأنها حوادث عرضية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *