الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“التعليم” تكرم الفائزين والفائزات بمسابقة معالم سعودية

“التعليم” تكرم الفائزين والفائزات بمسابقة معالم سعودية
نُشر في: الخميس 24 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة التعليم (العلاقات العامة والإعلام):

كرمت وزارة التعليم الفائزين والفائزات بمسابقة معالم سعودية الذين تمكنوا من استكمال مراحل المسابقة مع تحقيق كامل شروطها بالإضافة إلى التميز والإبداع فيما قدموه من مشاركات، في حفل أقيم مساء أمس بمدينة الرياض برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وكانت المشاركات الفائزة عرضت على لجنة تحكيم متخصصة ومن ثم طرحها للتصويت من قبل الجمهور عبر موقع المسابقة وكانت هذه المشاركات تعد الأفضل من بين ما قدمه أكثر من 1600 مشارك ومشاركة من طلاب وطالبات التعليم العام.

وهنأ وزير التعليم أحمد العيسى، في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي، أصحاب المشاركات الفائزة وأولياء أمورهم، مؤكداً على أهمية الدور المناط بوزارة التعليم في سبيل تعزيز مكتسبات الوطن وتحقيق الرفعة والازدهار، وعظم المسؤولية تجاه أبنائنا وبناتنا لتنشئة صالحة وطموحه لمستقبل واعد.

وأضاف العيسى أن المملكة تمتاز بثروة عظيمة تتمثل في الجيل الشاب والطموح من أبنائنا وبناتنا وما يتمتعون به من المواهب والابداع، والذي يسهم بدوره في مزيد من التطور المعرفي والتقدم العلمي ليصب في تعزيز المكانة الريادية والاقتصادية لوطننا الحبيب.

وأشاد العيسى بالدور المهم لمسابقة معالم سعودية في الاستثمار الإيجابي لأوقات الترفيه لدى أبنائنا وبناتنا والسعي لتحقيق أهداف تعليمية وتربوية وتوجيه أمثل للطاقات الإبداعية لتعزيز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة، مؤكدًا على دور مسابقة معالم سعودية في تحفيز المشاركين والمشاركات على زيادة البحث والاستكشاف وتنمية ثقافتهم الجغرافية والسياحية والدينية والتاريخية إضافة الى تنمية خيالهم لمعالم مستقبلية وربطهم بخطط التنمية والرؤية الطموحة 2030.

وأشار العيسى إلى أهمية توفير بيئة داعمة للإبداع ومحفزة للتفوق وتطوير المواهب لدى الطلاب والطالبات وأن ذلك تأتي ضمن الأولويات الأساسية لوزارة التعليم تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الحكيمة التي أولت التعليم وافر الدعم والرعاية والاهتمام.

وقال الحارثي في تصريح صحفي له بعد حفل التكريم إن الفكرة من المسابقة تحقق استراتيجيات الوزارة في تعزيز التفكير الإبداعي وتجاوز التحديات وتحويلها الى فرص وصولاً لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية للوزارة، عبر الاستفادة من أبرز ألعاب البناء الالكتروني ذات الاهتمام والرواج بين الفئات العمرية الناشئة.

وأضاف الحارثي أنه وبسبب التطور التقني المتسارع وخاصة في مجال الألعاب الالكترونية يقضي أبنائنا وبناتنا الكثير من وقتهم في الترفيه لذا لابد من توجيههم الى ترفيه أمثل يعود عليهم بالفائدة ويربطهم بالمنهج الدراسي ولو بطريقة غير مباشرة، حيث شهدت المسابقة إقبالا كبيرا فاق التوقعات ليتجاوز عدد زوار الموقع أكثر من 900 ألف زائر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *