الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

“التعاون الاسلامي” تعلن دعمها للشرعية الدستورية في تركيا

“التعاون الاسلامي” تعلن دعمها للشرعية الدستورية في تركيا
نُشر في: السبت 16 يوليو 2016 | 04:07 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

أعلنت منظمة التعاون الاسلامي عن دعمها الكامل للشرعية الدستورية في تركيا، وقالت المنظمة في بيان تلقت نسخته أنها تتابع باهتمام بالغ التطورات الخطيرة في تركيا ــ الدولة العضو في المنظمة والتي تتولى حالياً رئاسة القمة الإسلامية، وإقدام بعض العناصر العسكرية على الانقلاب على المؤسسات الديمقراطية في البلاد؛ وهي المؤسسات التي ناضل من أجلها الشعب التركي وقدم في سبيلها الكثير من التضحيات.

وشددت المنظمة على المبادئ الأساسية التي يقضي بها ميثاقها الذي يلح على أهمية الحفاظ على الشرعية الدستورية ويدعو إلى تعزيز الحكم الرشيد، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، والحريات الأساسية، وسيادة القانون.

وأكدت المنظمة دعمها للحكومة المنتخبة برئاسة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان. وشددت على رفضها لأي محاولة تهدف لزعزعة الأمن في تركيا، الذي يشكل أمنها واستقرارها ركنا أساسياً لأمن واستقرار المنطقة والعالم والإسلامي.

كما شددت المنظمة على ضرورة احترام إرادة الشعب التركي وحل الخلافات عبر المؤسسات الدستورية اتساقاً مع ميثاق منظمة التعاون الإسلامي وميثاق الأمم المتحدة، وحرصاً على المكتسبات والمقدرات السياسية والاقتصادية الوطنية التي يهددها اللجوء للعنف وتعريض أرواح المدنيين وممتلكاتهم للخطر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *