الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

(التعاون الإسلامي) والأردن تحذران الاحتلال من منع الأذان

(التعاون الإسلامي) والأردن تحذران الاحتلال من منع الأذان
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 03:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

عبرت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للتصعيد الإسرائيلي الأخير المتمثل في إقرار مشروع قانون يقضي بمنع رفع الأذان في المساجد في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات الخطيرة تأتي في إطار ممارسات إسرائيل العنصرية واعتداءاتها المستمرة على المقدسات الإسلامية، والتي تشكل اعتداء صارخا على حرية العبادة وحرمة الأماكن المقدسة، ويعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني.

وحذرت المنظمة، من خطورة استمرار مثل هذه الممارسات العنصرية والاعتداءات الإسرائيلية التي من شأنها أن تقود إلى إذكاء الصراع الديني والتطرف والعنف في المنطقة، كما دعت المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة.

من جهتها، حذرت وزارة الشؤون الإسلامية في الأردن من أي إقرار إسرائيلي، بشأن الأماكن المقدسة في القدس، بما في ذلك رفع الآذان في المسجد الأقصى، معتبرة أن أي خطوة في هذا الصدد “باطل ولا يؤخذ به”.

وقال مساعد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مدير مديرية متابعة شؤون القدس وشؤون المسجد الأقصى عبدالله العبادي إن “أي قرار يصدر عن الاحتلال الإسرائيلي بخصوص الأماكن المقدسة في مدينة القدس الشريف بما فيها منع رفع الأذان هو قرار باطل ولا يؤخذ به”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *